أعلن الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، هانز يواكيم فاتسكه، أن النادي يدرس إنشاء وحدة أمن خاصة لحماية اللاعبين، بعد حادثة التفجير التي استهدفت حافلة الفريق في 11 أبريل الجاري. 

وقال فاتسكه، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ألمانية، أن الفكرة تقوم على توظيف عدد من قدماء فرق النخبة في الشرطة، موضحا أنه أجرى "خلال الأيام الماضية مقابلات مع خبراء في مجال الأمن من أجل توظيفهم". 

ويأتي ذلك بعد عشرة أيام على ثلاثة تفجيرات استهدفت الحافلة التي تقل لاعبي النادي الألماني، وهي في طريقها الى ملعبه للقاء موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أوروبا، حيث أسفر الاعتداء عن جرح المدافع الاسباني مارك بارترا وأحد رجال الشرطة. 

وأشار فاتسكه إلى "أن الاحداث تلزم اتخاذ اجراءات أمنية جديدة، الشيء الذي يتطلب إنفاق الكثير من المال لتعزيز إجراءات السلامة الخاصة بالفريق"، دون تقديم تفاصيل إضافية عن عدد أفراد الوحدة المقترحة. 

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت، أمس الخميس، إلقاء القبض على مشتبه فيه بتنفيذ التفجيرات الثلاثة، موضحة أنه ألماني روسي قام باستهداف حافلة الفريق لأسباب تتعلق بالكسب المادي ومراهنته على هبوط قيمة أسهم النادي.