سجل ايدن هازار ونيمانيا ماتيتش هدفين متأخرين ليقودا تشيلسي للفوز 4-2 على توتنهام هوتسبير والتأهل لنهائي كأس كأس انجلترا لكرة القدم بعد مباراة مثيرة بملعب ويمبلي اليوم السبت.

وهذه رابع مرة في تاريخ البطولة تقام فيها مباراة في الدور قبل النهائي بين صاحبي المركزين الأول والثاني في البطولة ولم يخيب الفريقان الآمال وقدما أداء ممتعا.

ADVERTISEMENTS

وتقدم البرازيلي ويليان، الذي شارك بشكل مفاجئ في التشكيلة الأساسية بدلا من هازار، لتشيلسي مرتين أولهما في الدقيقة الرابعة من ضربة حرة ثم قرب نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء.

وتعادل توتنهام مرتين بضربة رأس من هاري كين في الدقيقة 18 ثم جعل ديلي آلي النتيجة 2-2 عقب تمريرة رائعة من كريستيان إريكسن بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وسيطر توتنهام، الذي يتأخر بأربع نقاط عن تشيلسي متصدر البطولة بعد سلسلة نتائج رائعة، على المباراة لبعض الوقت لكن آماله في بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1991 تبخرت قرب النهاية.

ADVERTISEMENTS

ونجح هازارد، الذي شارك بدلا من ويليان في اخر نصف ساعة، في هز شباك الحارس هوغو لوريس بتسديدة منخفضة في الدقيقة 75 ثم أطلق ماتيتش تسديدة هائلة من 30 مترا اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك لتنتهي أحلام توتنهام الذي فاز مرة واحدة في اخر تسع مباريات بملعب ويمبلي وخسر للمرة السابعة على التوالي في الدور قبل النهائي.