أحرز ليونيل ميسي هدفه 500 مع برشلونة في اخر لعبة بالمباراة لينتزع فوزا مثيرا 3-2 خارج ملعبه على ريال مدريد ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط في بطولة الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وبدا أن هدف خاميس رودريغيز في الدقيقة 86 سيمنح نقطة لأصحاب الأرض بعد أن جعل النتيجة 2-2 عقب هدفين من ميسي وايفان راكيتيتش ألغيا تقدم ريال عن طريق كاسيميرو.

وط رد سيرخيو راموس قائد ريال بسبب مخالفة ضد ميسي في الدقيقة 77 وترك ذلك برشلونة في موقف قوي حتى هز رودريغيز الشباك عند الزاوية القريبة.

لكن هدف ميسي الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع منح برشلونة انتصارا ثمينا في سباق اللقب. ويملك الفريقان 75 نقطة رغم أن ريال تتبقى له مباراة.

وكانت المباراة مثيرة وستكون من بين أفضل المباريات بين الفريقين في التاريخ وكانت مليئة بالأحداث من البداية للنهاية.

وبدا الغضب على كريستيانو رونالدو عندما أعاقه صمويل أومتيتي داخل منطقة الجزاء ولم يحتسب الحكم اليخاندرو خوسي هرنانديز ضربة جزاء لكن برشلونة اشتكى بعد ذلك بعدما أفلت مارسيلو من العقاب بعد ضربة بالمرفق في وجه ميسي.

واحتاج اللاعب الارجنتيني للعلاج وكان كاسيميرو محظوظا لعدم طرده بعد سلسلة من المخالفات العنيفة ضد ميسي رغم حصوله على إنذار مبكر.

وافتتح اللاعب البرازيلي التسجيل لريال في الدقيقة 28 من مدى قريب بعدما وضع كرة مرتدة من القائم في الشباك بعد تسديدة من راموس.

وبعد خمس دقائق أخرى أدرك برشلونة التعادل عبر ميسي الذي راوغ داني كاربخال وسدد في شباك الحارس كيلور نافاس من داخل منطقة الجزاء.

وخرج جاريث بيل بسبب الإصابة قرب نهاية الشوط الأول وشارك ماركو اسينسيو بدلا منه. وصنع اللاعب الشاب فرصة لرونالدو في الشوط الثاني لكن قائد منتخب البرتغال أطاح بالكرة خارج المرمى من مدى قريب.

وعاقبه راكيتيتش بعد ذلك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك نافاس ثم ط رد راموس عقب تدخل متهور على ميسي.

وأدرك رودريغيز التعادل لريال بعدما قابل تمريرة عرضية من مارسيلو عند القائم القريب لكن ميسي حسم المواجهة ليشعل الصراع على اللقب.