أبدت الصحف الكاطالونية المقربة من نادي برشلونة استياءها من عقوبة إيقاف سيرخيو راموس قائد ريال مدريد مباراة واحدة، بعد تعرضه للطرد في لقاء الكلاسيكو بين الفريقين في الدورة 33 من البطولة الإسباني (الأحد) التي فاز بها البارصا 3-2، حيث ترى أن لجنة العقوبات في الجامعة الإسبانية تساهلت مع مدافع "الملكي".
ونشرت صحيفة "سبور" خبر الإيقاف تحت عنوان "فضيحة"، وقالت أن مدافع الريال قام بالتصفيق قبل خروجه من الملعب، واعتبرت تصفيقه موجها لطاقم التحكيم، وهو ما كان يستوجب عقوبة مشددة، مثلما حدث مع نيمار دا سيلفا عقب طرده أمام مالقا وسخريته من الحكم، ما أدى لإيقافه 3 مباريات وغيابه عن الكلاسيكو.
وأشارت الصحيفة الكطالونية إلى أن راموس بعد حصوله على البطاقة الحمراء سخر من جيرارد بيكي مدافع البلوغرانا، إلا أن الحكم هيرنانديز هيرنانديز لم يذكر ذلك أيضا.
وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو" على قرار الجامعة الإسبانية، وقالت أن العقوبة ليست كافية، وأن راموس كان يستحق الإيقاف لفترة أطول بسبب تصرفاته وحديثه عقب الطرد.
الجدير بالذكر أن هذه العقوبة ستتسبب في غياب راموس (31 عاما) عن مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا في الدورة 34 من الليغا، ما يضع المدرب زين الدين زيدان في ورطة بسبب توفر لاعب وحيد في مركز قلب الدفاع هو ناتشو فيرنانديز، لغياب رافاييل فاران وبيبي بسبب الإصابة.
تجدر الإشارة إلى أن خافيير تيباس رئيس عصبة كرة القدم الاحترافية الإسبانية قال إنه لا يجد ضرورة لفرض عقوبة على قائد الريال بسبب الإشارة التي قام بها لمدافع برشلونة جيرار بيكي، مشيراً إلى أنه لا يرى أن الأمر يخل بمعايير الاحترام.