بخر بوروسيا دورتموند حلم غريمه بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي في احراز الثنائية المحلية مجددا وبلغ المباراة النهائية بفوزه عليه 3-2 في ميونيخ الاربعاء في الدور نصف نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم.

وسجل ماركو رويس (19) والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (69) والفرنسي عثمان ديمبيليه (74) اهداف بوروسيا دورتموند، والاسباني خافيير مارتينيز (29) وماتس هوملز (42) هدفي بايرن ميونيخ.

ويلتقي دورتموند في النهائي المقرر في 27 ماي على الملعب الاولمبي في برلين مع اينتراخت فرانكفورت الذي حجز مقعده الثلاثاء للمرة الأولى منذ 2006 والسابعة في تاريخه بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بضربات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتوج فرانكفورت باللقب أعوام 1974 و1975 و1981 و1988 (خسر النهائي أيضا في 1964 و2006).

وكان دورتموند خسر في نهائي الموسم الماضي أمام بايرن بالذات 3-4 بضربات الترجيح اثر تعادلهما سلبا.

وانحصر أمل بايرن بقيادة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي هذا الموسم بالفوز بلقب الدوري للموسم الخامس على التوالي، بعد أن خرج أيضا من ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا الاسبوع الماضي على يد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

ويتصدر الفريق البافاري الدوري برصيد 70 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام لايبزيغ الثاني.

وجاءت المباراة اليوم بين الغريمين بعد أن لقيا المصير ذاته بخروجها من ربع نهائي عصبة ابطال اوروبا منتصف الاسبوع الماضي.

وخرج دورتموند أمام موناكو الفرنسي بخسارته ذهابا على ارضه 2-3 وايابا 1-3، متأثرا بالموقف الصعب الذي تعرض له لاعبوه جراء استهداف حافلتهم بثلاثة تفجيرات قبيل مباراة الذهاب التي ارجئت الى اليوم التالي، وأصيب بنتيجتها مدافعه الدولي الاسباني مارك بارترا بجروح خضع على اثرها الى جراحة في يده ستبعده نحو شهر.

وخسر بايرن على ارضه ذهابا 1-2، لكنه عادل النتيجة ايابا وفرض شوطين اضافيين انهى بهما ريال النتيجة 4-2 بعد اخطاء من الحكم المجري فيكتور كاساي الذي نال انتقادات عنيفة من مسؤولي النادي البافاري ومحبيه. كما ان الفريق الالماني لعب نحو ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد نجمه التشيلي ارتورو فيدال.

وبات فريق المدرب توماس توخيل بالتالي على بعد خطوة واحدة من انقاذ موسمه باحراز لقب الكأس، اذ انه يحتل المركز الثالث في البطولة بفارق 14 نقطة خلف بايرن.

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بشكل جيد فسيطر على المجريات في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن لم تكن له محاولات جدية على مرمى الحارس رومان بوركي برغم تحركات الهولندي اريين روبن من الجهة اليمنى والفرنسي فرانك ريبيري في الوسط.

لكن دورتموند كان البادىء بالتسجيل في الدقيقة التاسعة عشرة اثر كرة حولها الاسباني خافي مارتينيز عن طريق الخطأ الى الحارس زفن اولريش بديل مانويل نوير الذي انتهى موسمه لكسر في قدمه اليسرى، فخطفها البرتغالي رافايل غيريرو وتابعها اصطدمت بالقائم الايسر للمرمى وارتدت الى ماركو رويس فوضعها في الشباك.

وأدرك بايرن التعادل بعد عشر دقائق فقط حين عوض مارتينيز خطأه بمتابعته كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى برأسه بين قدمي بوركي.

وتقدم الفريق البافاري قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق عبر مدافع بوروسيا دورتموند السابق ماتس هوملز الذي تلقى كرة من الفرنسي فرانك ريبيري تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للمرمى.

وضغط دورتموند في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 69 عبر هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي تابع برأسه كرة من الجهة اليمنى مررها الفرنسي عثمان ديمبيلي في الشباك، معيدا الامور الى نقطة البداية، ثم أضاف هدفا ثالثا بعد خمس دقائق عبر ديمبيلي بكرة رائعة بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس.