على ملعب "ريازور" في لا كورونيا، استعاد ريال مدريد توازنه بفوز كبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بتشكيلة رديفة ضمت البرازيلي مارسيلو وناتشو فقط من التشكيلة الاساسية التي خسرت الكلاسيكو كون الفريق تنتظره مباراة قوية السبت ضد ضيفه فالنسيا والثلاثاء المقبل ضد جاره اتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ومنح الفارو موراطا التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ايسكو وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (1).

واضاف الكولومبي خاميس رودريغيز الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع لوكاس فاسكيز الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب امام المرمى فلعبها بخارج قدمه اليسرى داخل المرمى (14).

وقلص الروماني فلوران اندوني الفارق عندما استغل كرة من غايل كاكوتا فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (35).

وانقذ كاسيا مرماه من هدف التعادل بابعاده ببراعة تسديدة قوية اندوني من خارج المنطقة (39).

واعاد فاسكيز الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث عندما استغل كرة مرتدة من احد المدافعين امام المرمى اثر تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو فسددها بيسراه داخل المرمى (45).

واضاف رودريغيز هدفه الشخصي الثاني والرابع للنادي الملكي اثر تلقيه كرة من موراتا من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى (66).

وعزز ايسكو النتيجة بالهدف الخامس من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة من فاسكيز (77).

وقلص خوسي لويس سانمارتن ماتو الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 84، قبل ان يختم البرازيلي كاسيميرو، بديل ايسكو، المهرجان بهدف سادس في الدقيقة 87.

وارتقى ريال سوسييداد الى المركز السادس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه فالنسيا بثلاثة اهداف لحارس المرمى البرازيلي دييغو الفيش (1 خطأ في مرمى فريقه) ومواطنه ويليان جوزيه (30 من ركلة جزاء) وميكل اويارزابال (65) مقابل هدفين للبرتغالي لويس ناني (68 من ضربة جزاء) والايطالي سيموني زازا (72).

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 58 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيك بلباو الذي يستضيف ريال بيتيس غدا الخميس في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويلعب غدا ايضا الافيس مع ايبار، واشبيلية مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 78 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 78 من 33

3- اتلتيكو مدريد 68 من 34

4- اشبيلية 65 من 33

5- فياريال 60 من 34