خدم الديربي 122 مصالح الوداد البيضاوي الذي حقق إنتصارا في غاية الأهمية أمام غريمه التقليدي الرجاء بفضل هدف العطوشي وليصبح مصيره بيده أكثر ويدنو خطوة عملاقة على درب التتويج وإستعادة اللقب الذي راح لخزائن الفتح الموسم المنصرم. في وقت أعدم النسور كل فرصهم في التتويج بخسارة كشفت عديد النقائص بالفريق.
الوداد مالك مفاتيح الدرع
كان يمني النفس بنقطة فربح 3، ألن يكون أسعد السعداء بهذا السيناريو، إنه الوداد الذي سعد بالفوز الهام والذي كان الإنتصار رقم 15 هذا الموسم ليضرب سربا من الحمام بحجر واحد و أول الحمام الإقتراب من الدرع والإطاحة بأشد مطارديه وإعدام حظوظ النسور نهائيا في التتويج.
الوداد مبدئيا يحتاج لـ3 إنتصارات في المباريات المتبقية بغض النزر عن نتائج الدفاع الجديدي وهو أمر متاح أمام الماكينة الحمراء التي تعاملت مع الديربي بذكاء كبير وإستطاع الفريق أن يحقق العلامة التي ظل يبحث عنها وهي الفوز وإلحاق الأذى بالرجاء وجعل مباراة الديربي بداية للإحتفال التاريخي بلقب آخر.
الوداد مالك مفاتيح التتويج إذن والفريق الأكثر سعادة بنتيجة الديربي وما خلفته نتائج الدورات السابقة.
الدكاليون يحلمون بالعصبة
سيندم الدكاليون كثيرا على التفريط في نقاط ملعب العبدي أملم نهضة بركان وأمام الوداد على وجه الخصوص وإن فازوا في المبارتين معا لكانوا متصدرين الآن، لأن أفضل نتائج الدفاع تحققت بعيدا عن ملعبه.
الفريق الدكالي إستغل الديريي كما خمنا ليس ليعتلي الصدارة وإنما ليعزز من فرص اللحاق بعصبة الأبطال وليؤكد أنه بطموح كبير هذا الموسم وهو الإيمان بحظوظه حسابيا حتى الدورة الختامية التي ستجمعه بالرجاء بالدار البيضاء.
الدكاليون لم يخسروا تنقيطيا وحسابيا حلم اللقب بفارق 5 نقاط عن الوداد لكنهم أكثر إصرارا على إدراك العصبة والتي ستكون إنجازا كبيرا لهذا الفريق بكل تأكيد.