أعرب نادي برشلونة لكرة القدم, اليوم الخميس, عن استيائه الشديد بسبب تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) صدرت عن رئيس نادي مالاقا, القطري عبد الله آل ثان, وصف فيها البرسا بأنه "حثالة" إقليم كتالونيا, ومشددا على أن البرسا "لن يشم رائحة لقب الليقا" هذا الموسم, ردا على التشكيك في نزاهة الفريق الأندلسي. 

وأصدر النادي الكتالوني بيانا قال فيه إن "برشلونة يعرب عن غضبه وسخطه إزاء محتوى التغريدة التي نشرها رئيس نادي مالاقا, بتصريحات تتعارض مع مبادئ اللعب النظيف وأخلاقيات المسابقة الرياضية". وأضاف البيان "لذلك, سيقدم النادي شكوى أمام لجنة مكافحة العنف التابعة للمجلس الأعلى للرياضة, وسيرفع هذا الأمر للجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الاتحاد الإسباني". 

ADVERTISEMENTS

وصرح أل ثان "بإذن الله سنفوز عليهم (ريال مدريد) في الملعب, لكن حثالة كتالونيا لن تشم رائحة الليغا بعد الأكاذيب التي قيلت عن ميتشل". وكان مدرب مالاقا, خوسي ميقيل جونزاليز "ميتشيل", لاعب ريال مدريد السابق, قد قال في تصريحات على إذاعة (كادينا سير) الإسبانية "ريال مدريد فريقي لكن مالاقا فريقي أيضا ويجب أن أقوم بواجبي وأنفذ ما تعلمته هناك, علي أن احترم المسابقة وأسعى للفوز دائما". 

وأضاف "اللاعبون لن يفهمونني إذا وجهت أنظاري نحو الطرف الآخر في ذلك الأسبوع" في إشارة للجولة الأخيرة من الليقا التي ستشهد مباراة بين الفريق الأندلسي والملكي في 21 مايو المقبل. 
ويتقاسم برشلونة وريال مدريد حاليا صدارة البطولة الإسبانية ولكل منهما 78 نقطة, لكن الأفضلية للبرسا نظرا لتفوقه في مواجهتي الكلاسيكو (تعادل بهدف لمثله ذهابا في كامب نو وفاز إيابا في سانتياجو برنابيو بثلاثة أهداف لاثنين), لكن الريال بإمكانه حسم اللقب دون حسابات حال فاز في باقي مبارياته أيضا, مع تلك المؤجلة أمام سيلتا فيقو.