استمرت المنافسة بين الغريمين التقليديين بنفيكا حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة ومطارده المباشر بورطو بفوز الاول على ضيفه استوريل 2-1، والثاني على مضيفه تشافيس 2-صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة البرتغالية لكرة القدم.

في المباراة الاولى، يدين بنفيكا بفوزه الى مهاجمه البرازيلي جوناس اوليفيرا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 29 من ركلة جزاء و66، رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين، فيما سجل البرازيلي كليبر لوب بينييرو (60) الهدف الوحيد لاستوريل.

وفي الثانية، سجل البرازيلي فرانشيسكو سواريز (52) واندري اندري (72) هدفي بورتو الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه الاوروغوياني ماكسيميليانو بيريرا في الدقيقة 89.

ورفع سواريز رصيده الى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، بينها 7 اهداف مع فيتوريا غيمارايش قبل ان ينضم الى صفوف بورتو في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وابقى بنفيكا مصير اللقب الرابع على التوالي والسادس والثلاثين في تاريخه بين يديه حيث عزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث التي يفصله عن بورطو قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.

ويحل بنفيكا ضيفا على ريو افي الاحد المقبل، ويستضيف فيتوريا غيمارايش الرابع في 13 ماي المقبل، قبل ان ينهي الموسم في ضيافة بوافيستا في 21 منه. أما بورتو، فيحل ضيفا على ماريتيمو السبت المقبل، ويستقبل باسوش دي فيريرا في 14 المقبل، ويحل ضيفا على موريرنزي في 21 منه في ختام الموسم.

وعزز فيتوريا غيمارايش موقعه في المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه فيتوريا سيتوبال بهدفين نظيفين سجلهما هرناني جورج سانطوس من الرأس الاخضر (65) والبرازيلي رافينيا (90).

وفاز بوافيستا على تونديلا بهدف وحيد سجله لوري ميديروس (66)، وخسر ناسيونال ماديرا امام ريو افي بهدفين نظيفين سجلهما ريكاردو مونتيرو "تارانتيني" (49) والكرواتي فيليب كروفينوفيتش (74).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 75 نقطة من 31 مباراة

2- بورطو 72 من 31

3- سبورتينغ لشبونة 64 من 30

4- غيمارايش 59 من 31

5- سبورتينغ براغا 51 من 30