حصد المهاجم الشاب ماركو أسنسيو ثمن تألقه مع ريال مدريد هذا الموسم، بعد استدعائه الجمعة الى تشكيلة منتخب اسبانيا لكرة القدم لخوض مواجهتي كولومبيا الودية ومقدونيا ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 الشهر المقبل.

كما استدعى المدرب خولين لوبيتيغي حارس اتلتيك بلباو الشاب كيبا، لتدعيم المنتخب الذي يتصدر مجموعته أمام ايطاليا.

وكان كيبا (22 عاما) استدعي في مارس بعد اصابة بيبي رينا، بيد انه لم يحمل ألوان بلاده حتى الآن.

وفرض أسنسيو (21 عاما) الذي خاض مباراتين دوليتين، نفسه ضمن المواهب الصاعدة في النادي الملكي هذا الموسم في البطولة المحلية وعصبة أبطال أوروبا الذي يخوض ريال حامل اللقب الموسم الماضي، مباراته النهائية أمام يوفنتوس الايطالي في 3 يونيو.

كما استدعي أسنسيو الى تشكيلة منتخب تحت 21 سنة لخوض كاس اوروبا في بولندا بين 16 و30 يونيو.

وتستضيف اسبانيا كولومبيا وديا في 7 يونيو في مورسيا، حيث يستبعد مشاركة لاعبي ريال الذين يخوضون نهائي دوري الأبطال. وينتقل المنتخب الى مقدونيا في 11 يونيو في مباراة سهلة نسبيا، قبل مواجهة القمة مع ايطاليا في مدريد في 2 شتنبر.

* في ما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: بيبي رينا (نابولي الايطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الانكليزي)، كيبا (أتلتيك بلباو)

- الدفاع: سيرخيو راموس وناتشو وداني كارباخال (ريال مدريد)، وسيزار اسبيليكويتا (تشلسي الانكليزي)، ناتشو مونريال (ارسنال الانكليزي)، جيرار بيكي وجوردي البا (برشلونة)

- الوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرطو واندريس اينيستا (برشلونة)، كوكي (اتلتيكو مدريد)، ايسكو (ريال مدريد)، تياغو الكانطارا (بايرن ميونيخ الالماني)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الانكيزي)، اسيير ايارامندي (ريال سوسييداد)

- الهجوم: ماركو أسنسيو والفارو موراطا (ريال مدريد)، فيتولو (اشيبيلية)، دييغو كوسطا وبيدرو رودريغيز (تشلسي الانكليزي)، اياغو اسباس (سلطا فيغو)، جيرار ديلوفيو (ميلان الايطالي)