أكد الكسندر لاكازيت، مهاجم نادي ليون، رابع البطولة الفرنسية لكرة القدم، رحيله عن فريقه في نهاية الموسم الحالي من دون أن يحدد وجهته المقبلة. 

وقال لاكازيت، في حديث نشرته صحيفة (ليكيب) الفرنسية اليوم السبت، "أعتقد أنه الوقت المناسب. أرغب في اكتشاف شيء آخر"، مضيفا "صحيح إنني أسجل الأهداف، لكن أعلم جيدا أنني غير معروف كثيرا على الصعيد الأوروبي. أريد معرفة ما إذا كان بإمكاني الإجابة على أسئلة الناس، ومواصلة التقدم". 

وسجل لاكازيت (25 عاما) 33 هدفا في 43 مباراة خاضها مع فريق ليون هذا الموسم في جميع المسابقات. وهو يسجل 20 هدفا على الأقل للموسم الرابع على التوالي. 

ويخوض لاكازيت مباراته الأخيرة على ملعب ليون، اليوم، ضد نادي نيس في المرحلة الأخيرة من الدوري الفرنسي. 

وأجرى لاكازيت قبل أيام محادثات متقدمة مع نادي اتلتيكو مدريد الذي يضم المهاجمين الفرنسيين انطوان غريزمان وكيفن غاميرو. 

وتوصل نادي العاصمة الإسبانية إلى اتفاق مع اللاعب الفرنسي، لكن عليه رفع المنع المفروض عليه من قبل محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بعدم ضم لاعبين جدد، لإنهاء المفاوضات معه. 

وكان رئيس نادي ليون جان ميشال أولاس قال، يوم الثلاثاء الماضي، "إن لاكازيت يملك بطاقة خروج إلى النادي الذي يعشق"، موضحا "حتى اللحظة، هناك لاعب وحيد يملك ورقة الخروج وأنتم تعرفونه .. إنه ألكسندر (لاكازيت) والالتحاق بناد واحد، إنه النادي الذي يعشق" دون أن يذكر اسم هذا النادي. 

وساهم تألق لاكازيت مع اليون بانضمامه الى منتخب فرنسا للمرة الأولى في عام 2013، وخاض حتى الآن 10 مباريات دولية آخرها في أكتوبر 2015. لكن المدرب الحالي لمنتخب فرنسا ديدييه ديشان أعاده إلى التشكيلة التي أعلنها، أول أمس الخميس، لخوض ثلاث مباريات في شهر يونيو المقبل، ضد الباراغواي وانجلترا وديا، والسويد في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.