* دورتموند يهزم بريمن 4-3 بضربة جزاء متأخرة

* أوباميانغ ينهي الموسم في صدارة لائحة الهدافين بعد أن سجل هدفين

* كولونيا يشارك اوروبيا لأول مرة في 25 عاما

* هامبورغ يتفادى الهبوط بفضل هدف قرب النهاية (لإضافة تفاصيل ونتائج أخرى)

سجل بيير-ايمريك أوباميانغ متصدر لائحة هدافي بطولة الدرجة الأولى الالمانية لكرة القدم هدفا متأخرا من ضربة جزاء ليقود بروسيا دورتموند للفوز 4-3 على فيردر بريمن والتأهل لدور المجموعات في عصبة أبطال اوروبا اليوم السبت.

ونفذ اوباميانغ، الذي أحرز هدفين ليرفع رصيده إلى 31 هدفا متقدما بهدف واحد على روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، بنجاح ضربة الجزاء في الدقيقة 89 ليرفع دورتموند رصيده إلى 64 نقطة في المركز الثالث.

ويتقدم دورتموند بنقطتين على هوفنهايم صاحب المركز الرابع الذي تعادل بدون أهداف مع أوجسبورج وسيلعب الان في الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وودع بايرن الفائز باللقب للمرة الخامسة على التوالي قائده فيليب لام ولاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو بشكل رائع بالفوز 4-1 على فرايبورغ لينهي المسابقة متقدما بفارق 15 نقطة على أقرب منافسيه.

ويملك فريق المدرب كارلو أنشيلوتي 82 نقطة بينما جاء رازن بال شبورت لايبزيغ، الذي فرط في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع اينتراخت فرانكفورت، في المركز الثاني برصيد 67 نقطة واحتل دورتموند المركز الثالث برصيد 64 وهوفنهايم الرابع برصيد 62 نقطة.

وفاز كولونيا 2-صفر على ماينتس ليضمن المركز الخامس برصيد 49 نقطة ويتأهل لاوروبا ليغ الموسم المقبل وهو الظهور الأول له في بطولة قارية في 25 عاما.

وسيشارك هيرتا برلين صاحب المركز السادس برصيد 49 نقطة في اوروبا ليغ أيضا رغم هزيمته الثقيلة 6-2 أمام باير ليفركوزن بينما تتوقف آمال فرايبورغ الذي احتل المركز السابع برصيد 48 نقطة في المشاركة الاوروبية على فوز دورتموند بكأس المانيا.

ودافع هامبورغ عن سجله الذي يفخر به باعتباره الفريق الوحيد الذي شارك في كل مواسم بطولة الدرجة الأولى منذ انطلاقه عام 1963 بعدما سجل لوكا فالدشميدت هدفا في الدقيقة 88 قاده للفوز 2-1 على فولفسبورج.

وسيخوض فولفسبورغ بطل المانيا عام 2009 مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة ضد صاحب المركز الثالث في بطولة الدرجة الثانية على مكان في بطولة الأضواء الموسم المقبل.