جماهير روما لم تتمالك أعصابها وهي تشاهد فارسها توتي يتنحى عن سدة قيادة فريق العاصمة بعد ربع قرن من العطاء. توتي ختم مسيرته الاسطورية بمشهد بكى فيه الجميع في أكثر لحظات الكالتشيو الوداعية انفعالية.

وودع روما قائده أسطورته فرانشيسكو توتي بنيله المركز الثاني في الدوري الايطالي وضمان التأهل المباشر إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه جنوى 3-2.

أرقام توتي مع روما هذا الموسم في الدوري الإيطالي
روما يودع توتي بأفضل طريقة ويتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال
وغصت مدرجات "أولمبيكو" ملعب روما في العاصمة بالمشجعين لحضور المباراة الأخيرة لتوتي (40 عاماً) مع "جيالوروسي"، الفريق الذي دافع عن ألوانه طيلة 25 موسماً.

أرقام روما هذا الموسم
وخصصت جماهير روما التي كانت مهيأة لوداع توتي احتفالية رائعة له وذرف العديد منهم الدموع في وداع نجم بقي وفياً للفريق منذ مباراته الأولى عام 1993 في سن السادسة عشرة حتى بات أكثر اللاعبين مشاركة مع نادي العاصمة (786 مباراة منها 619 في الدوري) سجل خلالها 307 أهداف في مختلف المسابقات و250 هدفاً في الدوري.

وسبق وأكد توتي الخميس أنّ مباراة جنوى ستكون الأخيرة له مع فريق العاصمة الذي سيغادره "من أجل خوض تحد جديد" لم يحدده.
وكتب توتي عبر "تويتر"، "روما - جنوى الأحد 28 أيار/مايو 2017، سأرتدي قميص روما للمرة الأخيرة".
ورجحت وسائل الاعلام الايطالية أن ينتقل توتي إلى الولايات المتحدة للالتحاق بفريق ميامي الذي يدربه مواطنه وصديقه أليساندرو نيستا، لاعب ميلان ولاتسيو سابقاً، كما تحدثت عن تلقيه عروضاً من فرق قطرية وإماراتية.
ودفع مدرب روما لوتشيانو سباليتي الذي لم تكن علاقته جيدة مع توتي بنجمه في الدقيقة 54 بدلاً من المصري محمد صلاح.

بين سبور