أوضح الدولي المغربي منير المحمدي حارس نومانسيا الإسباني بأنه نال موافقة إدارة فريقه الإسباني ليكون حاضرا مع الأسود أمام هولندا وكذا الكامرون، وكشف بأنه مرتاح نفسيا رغم جلوسه إحتياطيا مع فريقه، بالمقابل شرح السبب الذي جعل مدربه يبعده عن الرسمية منذ عودته من نهائيات «الكان» بالغابون.
المحمدي الذي أظهر في حواره مع «المنتخب» ثقة عالية في النفس، كشف بأنه يعول على مواجهتي الطواحين والأسود غير مروضة ليؤكد من جديد حضوره القوي مع المنتخب المغربي، مضيفا بأن المبارتين معا سيستغلهما جيدا للرفع من أسهمه لإثارة إهتمام الأندية التي ترصده.

- المنتخب: وماذا عن الطاقم التقني للمنتخب المغربي بقيادة رونار، هل هناك تواصل مستمر معك، أم يتم الإكتفاء بإرسال الدعوات لك فقط؟
منير المحمدي: هناك تواصل مع الطاقم التقني للمنتخب المغربي، رونار أقلقته وضعيتي لكنه يثق كثيرا في شخصي وقدرتي على مواجهة كل العراقيل، فالناخب الوطني يحفزني كثيرا من أجل العمل والإجتهاد، وهو ما ينعكس بالإيجاب على شخصيتي، حيث أحس بأن مدرب الأسود يهتم بي كثيرا.

- المنتخب: بغض النظر عن الطاقم التقني للأسود وتوصلك معه، من هم المدربون الذين أثروا في شخصيتك من الذين تعاملت معهم؟
منير المحمدي: صراحة هناك الكثير لكن خالد فوهامي يعتبر من أكثر المدربين الذين إستفدت منهم، سواء من حيث طريقة العمل أو كيفية التواصل، صراحة أتذكر كل اللحظات التي قضيتها بجانبه.

- المنتخب: لست من نوعية اللاعبين الذين يتحدثون كثيرا مع الصحافة، هل هناك تقصير من الإعلاميين، أم أنك تؤمن بأن العمل وحده بإمكانه أن يقودك للنجاح؟
منري المحمدي: لا أشغل بالي بكثرة الحديث في الجرائد أو وسائل الإعلام المختلفة، وأركز فقط على عملي، كما أني لا أصد أي صحفي أراد إجراء حوار صحفي معي، وخير دليل صحيفتكم التي تحدثت عبرها في أكثر من مناسبة منذ إلتحاقي بالمنتخب الوطني المغربي.
عموما لست من هواة الظهور كثيرا في الإعلام، وهمي الوحيد هو أن أتقن عملي وأنجح فيه.

- المنتخب: كيف تقيم المستوى الذي ظهر اللاعبون المغاربة هذا الموسم في البطولة الإسبانية؟
منير المحمدي: أنا فخور جدا بكل ما قدمه اللاعبون المغاربة هذا الموسم في البطولة الإسبانية، أظن أن كل العناصر الممارسة هنا بإسبانيا تركت بصمتها واضحة ومثلث المغرب بشكل جيد، شخصيا فخور بأبناء وطني وأتمنى أن يرتفع عددهم الموسم المقبل في «الليغا»، وأن يستفيد منهم المنتخب المغربي.

- المنتخب: الجمهور المغربي والعديد من النقاد الرياضيين تأسفوا لفقدانك الرسمية بعد عودتك من «الكان»، ومن خلال حديثك تظهر واثقا في قدرتك على الحضور بقوة مع المنتخب المغربي، من أين تستمد كل هذه القوة؟
منير المحمدي: الناخب الوطني هيرفي رونار بدوره تأسف لجلوسي إحتياطيا وشخصيا لم أتأثر لأني قادر على العودة بقوة، وسأظهر كامل الحماس عندما ألتحق بمعسكر المنتخب المغربي في أكادير، كما هو الشأن بالنسبة لمبارتي هولندا والكامرون.
تحدثت عن قدرتي في الحفاظ على المستوى الذي عهدني عليه الجمهور المغربي، لأني ألفت اللعب مع المنتخب الوطني منذ مدة، واكتسبت معه تجربة كبيرة أفادتني كثيرا، ولهذا السبب أصبحت أثق في نفسي أكثر مما كنت عليه في فترة سابقة.

- المنتخب: زمليك في المنتخب المغربي ياسين بونو يسير بإتجاه تحقيق الصعود لليغا في درجتها الأولى ويلعب كأساسي مع جيرونا..
منير المحمدي: أتمنى له حظا موفقا لتحقيق الصعود للدرجة الأولى مع فريقه لينضاف للاعبين المغاربة المتواجدين في الليغا، قدم موسما جيدا ويستحق الصعود بالنظر للمجهودات التي بذلها مع فريقه هذا الموسم.

- المنتخب: داخل المنتخب المغربي يستعين الناخب الوطني رونار في كل مرة ببعض الوجوه الجديدة، هل ترى بأن هذا في صالح المنتخب المغربي ؟
منير المحمدي: بطبيعة الحال سيكون في صالح المنتخب المغربي، فالرسمية ليست ملكا لأحد في مختلف الأندية والمنتخبات، أتمنى حظا موفقا للوجوه الجديدة التي ستنضم لتعزيز صفوفنا، وأظن بأن اللاعبين القدامى سيقدمون لهم كل الدعم للإنخراط في أجواء الفريق الوطني الذي بات بحاجة للاعبين المغاربة المتألقين في مختلف البطولات الأوروبية.