ابرز الارقام القياسية التي حققها ميسي هذا الموسم

بالرغم من أن موسم المهاجم والجناح الأرجنتيني الدوليّ، ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، لم يكن هو الافضل خلال مواسم مسيرته العامرة بالنجاحات، الا انه بالرغم من ذلك، تمكن من الخروج من هذا الموسم، وفي جعبته العديد من الانجازات والارقام القياسية الخاصة والرائعة..

استطاع اسطورة كرة القدم العالمية، ليونيل ميسي، ممارسة هوايته السنوية المعتادة، من تحقيق وتحطيم عدة أرقام قياسية، وانجازات شخصية متميزة، ربما قد تعوضه الا حدٍ ما عن خسارة لقبيّ الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، في موسم كان متميزا للغاية فنيًا من جانب الليو، خاصة على الجانب التهديفي، حيث نال لقب "البيتشيتي" هداف اللا ليغا، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته، وحل وصيفا لهداف التشامبيونز، ونال الحذاء الذهبي كهداف الدوريات الأوروبية.

واليكم أبرز الانجازات والارقام القياسية التي حققها ميسي هذا الموسم..

-500 فرحة كتالونية.. الايقونة العالمية، احتفل هذا الموسم بوصوله الى هدفه رقم 500 مع الفريق الكتالوني.

-هداف خاص للكلاسيكو.. حقق ميسي انجازا قياسيا وتاريخيا هذا الموسم، بعدما تربع على عرش الهدافين التاريخيين للكلاسيكو في بطولة الدوري الإسباني، بتسجيله 16هدفا، وتخطى رقم الأسطورة دي ستيفانو صاحب الـ 14 هدفا.

-100 ثنائية.. احتفل نجم الكرة العالمية، بالوصول الى رقم مميز هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل 100 ثنائية تهديفية خلال مسيرته بمباريات اللا ليغا.

-ثالث عظماء البرسا بالتشامبيونز.. امهر لاعبي العالم، بات ثالث أكثر لاعب مشاركة في تاريخ البرسا في بطولة دوري أبطال اوروبا، بعدما تمكن من معادلة رقم بويول صاحب الـ115 مباراة، وخلف كلا من.. تشافي (151)، وإنييستا (122).

-500 مشاركة.. امير البرسا المتوج على عرش قلوب جماهيره، احتفل هذا الموسم بمشاركته بالمباراة رقم 500 له في مسيرته مع برشلونة كلاعب أساسي.

-400 انتصار.. الليو مرعب الحراس والمدافعين، أصبح سادس لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يحقق 400 فوز، بعد كلا من.. تشافي (476) وكاسياس (463) وراؤول (429) وإنييستا (417) ومانولو سانشيز (412).

-40 باستمرار.. سيد هدافي البرسا والليغا تاريخيًا، أصبح اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الإسبانية الذي يتمكن من تسجيل 40 هدفا أو أكثر مع فريق إسباني، وذلك خلال 8 مواسم متتالية.

-عميد الاجانب.. الاعجوبة الكروية، بات أكثر لاعب أجنبي مشاركة في مباريات بتاريخ اللا ليغا، برصيد 382 مباراة، بعدما حطم رقم الاسطورة روبيرتو كارلوس نجم ريال مدريد الأسبق، الذي كان بجعبته 370 مباراة.

-20 هدفا بلا توقف.. تمكن الأيقونة الكتالونية من تسجيل 20 هدف له باللاليغا، وذلك للموسم التاسع على التوالي.

-ثالث أفضل هداف بتصفيات المونديال.. تمكن النجم الكتالوني من معادلة رقم اسطورة المنتخب التشيلي، مارسيلو سالاس، وبات ثالث أفضل هداف في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم، برصيد 18 هدفا، بعد مواطنه الارجنتيني كريسبو، وزميله الاورغوايائي لويس سواريز (19).

-    ثالث أفضل هداف لاتيني.. احتل الاسطورة الكتالونية المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين تهديفًا، وذلك في تاريخ كل منتخبات أمريكا الجنوبية، برصيد 58 هدفا، بعد بيليه (77)، رونالدو (62).

مواضيع ذات صلة