الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم : تعيين رؤساء اللجان الدائمة

عينت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم "الكاف" رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم وتم احتكار غالبية المناصب من قبل الأعضاء الجدد المنتخبين في اللجنة التنفيذية للهيئة المسيرة لشؤون الكرة الافريقية برئاسة الملغاشي أحمد أحمد. 
ويترأس لجنة تحضير كأس أمم إفريقيا "المهمة" النيجيري اماجو بينيك ويساعده فيليب شيانغوا من زيمبابوي. بينما عادت رئاسة لجنة تنظيم منافسات ما بين الأندية التي ترأسها لسنوات طويلة الجزائري محمد روراوة, إلى المغربي فوزي لقجع ونائبه معتصم جمعة من السودان كما يترأس لقجع (رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) اللجنة المالية لهيئة "الكاف". كما تم تعيين الجيبوتي سليمان وابري على رأس لجنة التحكيم التي لطالما أسالت كثيرا من الحبر من قبل تحت رئاسة السوداني شمس الدين مجدي. ويساعد وابري في مهمته, الحكم الدولي السابق الموريسي ليم كي شونغ. 
وتحصل الدولي الزامبي السابق كالوشا بواليا على رئاسة لجنتين دائمتين وهما لجنة تنظيم بطولة إفريقيا دون 17 سنة و اللجنة التقنية وتطوير كرة القدم, بينما عين التونسي طارق البشماوي رئيسا للجنة تنظيم بطولة إفريقيا دون 20 سنة.

وتحصل الجزائري هادي هامل على منصب نائب رئيس لجنة الإعلام التي يترأسها النيجيري اماجو بينيك, ومواطنه الدكتور ياسين زرقيني على منصب نائب رئيس اللجنة الطبية التي يتراسها التشادي أدوم جابرين. وسيتم التعرف على أعضاء مختلف اللجان الدائمة خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية ل "الكاف" المقررة في 17 و 18 يوليوز القادم بالرباط على هامش مؤتمر الكرة الافريقية.

مواضيع ذات صلة