تصفيات مونديال 2018-اوروبا: كين ينقذ انجلترا من الخسارة امام اسكلتندا

انقذ المهاجم هاري كين منتخب انكلترا من الخسارة امام جاره الاسكتلندي عندما ادرك له التعادل 2-2 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب هامبدن بارك ضمن منافسات الجولة السادسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وحفلت الدقائق العشرين الاخيرة بالاثارة والتشويق لانها شهدت تسجيل الاهداف الاربعة بينها ثلاثة في الدقائق الخمس الاخيرة.

وافتتح اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين بعد دقائق قليلة من دخوله ارضية الملعب بدلا من ماركوس راشفودر التسجيل لانكلترا بمجهود فردي رائع قبل ان يسدد بيسراه كرة خدعت الحارس الاسكتلندي كريغ غوردون (70).

لكن اسكتلندا التي يتميز لاعبوها بالروح القتالية رفضت القاء السلاح ونجحت في رد الصاع صاعين في مدى ثلاث دقائق عبر لي غريفيث الذي سجل هدفين من ركلتين حرتين في الدقيقتين 87 و90 بعيدا عن متناول الحارس الانكليزي جو هارت وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

بيد ان اصحاب الارض لم ينعموا كثيرا لان كاين خطف نقطة ثمينة للاسود الثلاثة عندما تابع من مسافة قصيرة الكرة داخل الشباك من كرة عرضية في الدقيقة لاثالثة من الوقت بدل الضائع.

واحتفظت انكلترا التي لم تهزم في هذه التصفيات حتى الان (4 انتصارات وتعادلين) بصدارة الترتيب برصيد 14 نقطة لكن منافستها المباشرة سلوفينيا قلصت الفارق عنها الى 3 نقاط بفوزها على مالطا 2-صفر بهدفين سجلهما جوزيب ايليسيتش (45) وميليفويي نوفاكوفيتش (84).

كان المنتخب الانكليزي الطرف الافضل معظم فترات المباراة لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت له ابرزها لكاين بالذات عندما سدد كرة ربرأسه باتجاه المرمى لكن المدافع كيران تييرني انقذ الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (63) قبل ان يبعد غوردون كرة قوية لراشفورد بعدها بقليل.

يذكر ان انكلترا خاضت المباراة في غياب هداف ليستر سيتي جيمي فاردي المصاب، وواين روني المبعد عن صفوف المنتخب لتراجع مستواه في الاونة الاخيرة.

ويعود الفوز الاخير لاسكتلندا على انكلترا الى 18 عاما وتحديدا 17 نونبر 1999 في اياب الملحق المؤهل الى كأس اوروبا 2000 بهدف وحيد سجله دون هاتكينسون في ويمبلي، بعد الخسارة بثنائية لبول سكولز ذهابا.

مواضيع ذات صلة