العصبة الايطالية تعيد طرح حقوق بث مباريات البطولة والكأس

أطلقت عصبة البطولة الايطالية لكرة القدم اليوم السبت عطاء جديدا من أجل حقوق البث التلفزيوني للمباريات في المواسم من 2018 إلى 2021 بعد عدم تقديم شبكة ميدياست التلفزيونية الخاصة عرضا في المناقصة الأصلية.

وقال كارلو تافيكيو رئيس عصبة البطولة للصحفيين عقب اجتماع مع ممثلي الأندية في ميلانو اليوم السبت "لا نصدق أن العروض التي تلقيناها تمثل القيمة الحقيقية لكرة القدم الايطالية".

وأضاف في تعليقات أدلى بها لوكالات الأنباء الايطالية أكدها متحدث باسم البطولة لرويترز "بناء على ذلك صوتت الجمعية العمومية بالاجماع على عدم منح حقوق البث لأي من المشاركين".

وفي وقت سابق اليوم السبت، وهو اخر موعد لتقديم العروض في المناقصة الأصلية، قالت ميدياست إنها لم تقدم أي عرض لأول مرة في تاريخها لتصبح سكاي الشبكة التلفزيونية الكبيرة الوحيدة المشاركة في العطاء.

وقدمت ميدياست شكوى هذا الشهر إلى هيئة مكافحة الاحتكار وجهاز تنظيم الاتصالات في محاولة لتغيير شروط المنافسة على العقد والتي تقول إنها ظالمة.

وقالت الشركة في بيان "مجلس إدارة ميدياست قرر عدم تقديم أي عرض. نحن نكرر أن شروط تقديم العروض غير مقبولة على الاطلاق".

وقال تافيكيو إن العطاء الجديد سيغلق في نونبر أو دجنبر هذا العام.

وشددت ميدياست على أن قرارها ليس له أي تأثير على بث مباريات البطولة وعصبة أبطال اوروبا في الموسم المقبل 2017-2018 الذي تملك حقوقه بالفعل. 

مواضيع ذات صلة