في مثل هذا اليوم كتب أسود الأطلس أروع الملاحم

بحلول هذا اليوم الحادي عشر من شهر يونيو، تكون قد مرت 31 سنة بالتمام والكمال على اليوم الذي كتب فيه الفريق الوطني واحدة من أجمل وأروع الملاحم الكروية، بل إن أسود الأطلس سيوقعون على حدث تاريخي إفريقي وعربي.
في مثل هذا اليوم من سنة 1986، واجه الفريق الوطني المنتخب البرتغالي في الجولة الثالثة لدور المجموعات لنهائيات كأس العالم التي نظمت سنتها بالمكسيك.
كان الفريق الوطني المتعادل بلا أهداف أمام المنتخبين البولوني والأنجليزي، يحتاج لتحقيق الفوز ليتمكن من تحقيق الإنجاز الفريد من نوعه، أن يكون أول منتخب عربي وإفريقي يتجاوز الدور الأول ويبلغ الدور الثمن النهائي.
وبعد مباراة بطولية، سيتمكن الفريق الوطني من تحقيق فوز تاريخي على منتخب البرتغال بثلاثة أهداف لهدف واحد (هدفان لعبد الرزاق خيري وهدف لكريمو ميري)، ليتصدر مجموعته ويتأهل للدور ثمن النهائي الذي سيواجه خلاله الفريق الوطني نظيره الألماني وينهزم بهدف لوثار ماتيوس، ويغادر المونديال برأس مرفوعة.
وهذه هي التشكيلة الأسطورية التي حقق بها الفريق الوطني الفوز على البرتغال:
الزاكي بادو - خليفة العبد - عبد المجيد اللمريس - نورالدين البويحياوي - مصطفى البياز - عبد المجيد الظلمي - مصطفى الحداوي - عبد الرزاق خيري - عزيز بودربالة - محمد التيمومي - كريمو ميري.

 

مواضيع ذات صلة