تصفيات مونديال 2018: العراق يسقط اليابان في فخ التعادل

أسقط المنتخب العراقي لكرة القدم ضيفه الياباني في فخ التعادل 1-1 اليوم الثلاثاء على ملعب باس في طهران في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وكانت اليابان البادئة بالتسجيل عبر يويو اوساكا في الدقيقة الثامنة، ونجح العراق في ادراك التعادل عبر مهدي كامل في الدقيقة 72.

وكان المنتخب الياباني يمني النفس بالفوز للابتعاد بفارق 3 نقاط في الصدارة بيد انه خيب الامال باكتفائه بنقطة واحدة انفرد بها بالمركز الاول امام استراليا والسعودية.

وصعب المنتخب الياباني مهمته في التأهل المباشر كون مباراتين المتبقيتين له ستكونان ضد ضيفتها استراليا في 31 آب/اغسطس، ومضيفتها السعودية في 5 شتنبر.

ويتأهل اول وثاني المجموعة مباشرة الى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب مع ثالث المجموعة الاولى على ان يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

في المقابل، انتزع العراق تعادلا معنويا بعد خروجه خالي الوفاض من المنافسة منذ الجولة الماضية، فرفع رصيده الى 5 نقاط في المركز الخامس.

وكانت اليابان فازت على العراق بصعوبة ذهابا 2-1 في سايتاما في أكتوبر الماضي.

وأمام عدد قليل من مشجعي العراق واليابان لم يرتق أداء الطرفين إلى ما كان متوقعا في الشوط الأول على الرغم من الأفضلية الفنية النسبية للمنتخب الياباني الذي تقدم مبكرا براسية مباغتة لاوساكا على يمين الحارس محمد كاصد بعد كرة ركنية من كبيوكب هوندا (8).

وحاول المنتخب العراقي العودة سريعا إلى المباراة لكنه اخفق في ذلك لعدم فاعلية محاولاته.

في الشوط الثاني استعاد المنتخب العراقي حيويته مستغلا تراخي وتراجع منتخب الساموراي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

ونجح المنتخب العراقي في ترجمة صحوته بادراك التعادل عبر مهدي كامل عندما اقتنص كرة مرتدة من الحارس الياباني سددها مباشرة إلى الشباك.

وواصل المنتخب العراقي أفضليته وكاد أن يوجه ضربة قاضية لليابان في الدقيقة 87 اثر انفراد مهاجمه علاء عبد الزهرة لكنه سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث.

مواضيع ذات صلة