سيكون نادي تشلسي بطل انجلترا لكرة القدم الموسم المنصرم، أول ضيف يحل على وصيفه توتنهام هوتسبر في ملعب ويمبلي الشهير بحسب جدول البطولة الانجليزية الممتازة الذي نشر الأربعاء.

وسيعتمد توتنهام ملعب ويمبلي الذي غالبا ما يستضيف مباريات المنتخب الانكليزي، بشكل مؤقت مسرحا لمبارياته البيتية بعدما ودع ملعب "وايت هارت لاين"، في انتظار إنجاز أعمال بناء ملعبه الجديد في شمال العاصمة البريطانية، علما ان ذكريات "سبيرز" في ويمبلي لم تكن سارة دائما، لاسيما في نصف نهائي كأس انكلترا هذا الموسم عندما خسر أمام تشلسي 2-4.

ويبدأ تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري باستقبال بيرنلي على ملعبه ستامفورد بريدج مع انطلاق موسم 2017-2018، والمقرر في 12 غشت، على ان يحل ضيفا في ويمبلي في المرحلة الثانية.

ADVERTISEMENTS

ويخوض ليفربول الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى عصبة أبطال أوروبا الموسم المقبل، في المرحلتين الثالثة والرابعة لقاءين صعبين، اذ يستقبل بداية أرسنال (الخامس الموسم المنصرم)، ويحل ضيفا بعد أسبوع على مانشستر سيتي الذي أنهى موسم 2016-2017 في المركز الثالث.

وفي لقاء مرتقب آخر بين أندية العاصمة البريطانية، تشهد المرحلة الخامسة استضافة أرسنال بقيادة مدربه الممدد عقده عامين الفرنسي أرسين فينغر، لتشلسي بقيادة مدربه الايطالي أنطونيو كونتي.

أما الدربي المرتقب لمدينة مانشستر الشمالية، فيستضيفه ملعب "أولد ترافورد" بين "الشياطين الحمر" بقيادة جوزيه مورينيو، ومانشستر سيتي بقيادة الاسباني جوسيب غوارديولا في المرحلة 16 من الدوري.

ADVERTISEMENTS

أما الأندية الثلاثة الصاعدة الى البطولة الممتازة فتخوض مبارياتها الافتتاحية كالآتي: نيوكاسل يونايتد يستضيف توتنهام، برايتون يستضيف مانشستر سيتي، وهادرسفيلد يحل ضيفا على كريسطال بالاس.

وبعد نشر جدول المباريات، رشحت مكاتب مراهنات مانشستر سيتي لإحراز اللقب (نسبة 2/1)، واحتفاظ تشلسي باللقب بنسبة 3/1.