قطر تهزم كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال

ألحق المنتخب القطري الخسارة الثالثة بضيفه منتخب كوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بالتغلب عليه 3-2 مساء الثلاثاء.

حقق المنتخب القطري فوزاً مثيراً بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية في إطار الجولة الثامنة من مباريات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا عام 2018.
فوز العنابي اليوم خلط الأوراق تماماً في المجموعة الأولى ويمكن القول إنه منحه بصيصاً إضافياً من الأمل للمنافسة على البطاقة الثالثة في المجموعة المؤهلة إلى الملحق الآسيوي، كما مثلت خسارة كوريا الجنوبية الليلة النتيجة الأمثل التي كان ينتظرها منتخبا أوزباكستان وسوريا الباحثان عن أي عرقلة في مسيرة الشمشون الكوري أملاً في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.
وجاء ترتيب المجموعة بشكل نهائي عقب نهاية الجولة الثامنة كالتالي.
المنتخب الإيراني تصدر لائحة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وضمن بشكل نهائي التواجد في المونديال القادم، فيما جاءت كوريا الجنوبية في المركز الثاني بعد أن تجمد رصيدها عند 13 نقطة بخسارتها الليلة التي تعد الهزيمة الثالثة للمنتخب الكوري في المرحلة النهائية من التصفيات.
ويحتل حالياً منتخب أوزباكستان المركز الثالث برصيد 12 نقطة فيما جاءت سوريا في المركز الرابع برصيد 9 نقاط مقابل 7 للمنتخب القطري في المركز الخامس، وتذيل التنين الصيني ترتيب منتخبات المجموعة برصيد 6 نقاط فقط.
وفي مواجهة مساء الثلاثاء التي أقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد افتتح المنتخب القطري التسجيل عن طريق حسن الهيدوس من ركلة حرة سددها مباشرة صوب المرمى الكوري في الدقيقة 25، وفي الشوط الثاني المثير أضاف العنابي الهدف الثاني الذي أحرزه أكرم عفيف من انفراد تام بالحارس الكوري في الدقيقة 51.
بشكل غير متوقع استفاق المنتخب الكوري الجنوبي وتمكن من العودة سريعاً للمباراة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق كي سونغ يوينغ في الدقيقة 62 وهوانغ هي تشان في الدقيقة 70، قبل أن يعود الهيدوس ويحرز هدف الفوز للمنتخب القطري في الدقيقة 74 بعد أن استغل هشاشة الدفاع الكوري وانفرد تماماً بالحارس مسجلاً هدف حسم النقاط الثلاث لصالح العنابي.

مواضيع ذات صلة