حطم بايرن ميونيخ بطل المانيا لكرة القدم اليوم الاربعاء الرقم القياسي له في صفقات الانتقال بضمه لاعب الوسط الموهوب كورنتين طوليسو مقابل 41.5 مليون اورو (46.75 مليون دولار).

ووقع لاعب منتخب فرنسا البالغ من العمر 22 عاما على عقد لمدة خمس سنوات مع بايرن لينتقل اليه قادما من اولمبيك ليون الفرنسي والذي انضم له طوليسو وهو صغير.

وبات طوليسو اكبر صفقات النادي بعد ان ضرب الرقم القياسي السابق والبالغ 40 مليون يورو والتي انفقها بايرن لضم خابي مارتينيز في عام 2012.

واضاف النادي الفرنسي في بيان ان هذه الصفقة تعد الاكبر له حتى الان ويمكن ان تجلب له ستة ملايين اورو اخرى استنادا الى الحوافز التي يتضمنها الاتفاق مع بايرن.

وقال اللاعب في بيان صادر عن بايرن "قضيت وقتا رائعا مع اولمبيك وأنا اشكرهم عليه. اتطلع قدما الان للعب مع واحد من افضل الاندية في اوروبا.

"وضعت أهدافا كبيرة لنفسي مع بايرن. اليوم من الايام العظيمة بالنسبة لنا".

وفاز بايرن بلقب الدوري الالماني لخمس مرات متتالية وهو رقم قياسي لكنه لم يتجاوز الدور قبل النهائي لعصبة ابطال اوروبا منذ فوزه باللقب لاخر مرة عام 2013.

وقال كارل هاينز رومنيغي الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ "نحن سعداء لاقتناصنا هذا اللاعب الشاب والمهم على الرغم من المنافسة التي واجهنها (من عدة اندية).

"كورنتين طوليسو كان على قمة لاعبي خط الوسط الذي يرغب المدرب كارلو انشيلوتي في التعاقد معهم".