جيان: رونالدو لاعب مجتهد ولكن ميسي موهبة خالصة

عارض أسامواه جيان قائد منتخب غانا الصراع الدائم حول اختيار الأفضل بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مع التأكيد على كون اللاعبان مميزين على طريقتهما الخاصة.

اللاعب ذو ال31 عاماً تم سؤاله على اختيار لاعبه المفضل بين نجم برشلونة أومهاجم ريال مدريد خلال مقابلة مع محطة إذاعية غانية اليوم الجمعة.

جيان قال لسيتي إف إم: "رونالدو لاعب مجتهد للغاية، ولكن الله منح ميسي موهبة كرة القدم، هذا هو الفارق بين اللاعبين".

ميسي ورنالدو يتشاركان جائزة البالون دور لأفضل لاعبي العالم بينهما في تسع جوائز، ومن المتوقع أن يعادل الدون البرتغالي جوائز البرغوث الأرجنتيني بحصد الجائزة الخامسة بعد قيادته ريال مدريد للاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

قائد غانا أكد "ميسي يمكنه التوقف شهراً واحداً ومواصلة اللعب بشكل مميز، ولكن شخص مثل رونالدو يحتاج العمل بشكل يومي لأن التدريب أصبح جزءاً منه". 

وأضاف "رونالدو يعمل بشكل جاد لتحقيق أهدافه، وأعتقد أنه قوي من الناحية الذهنية، لم أتقرب منه يوماً، ولكن هذا ما أراه، هو قوي ذهنياً لأنه في الوقت الذي كان يحصد ميسي جوائز البالون دور العديدة، كان يقول الناس أن رونالدو انتهى، ولكن مازال كريستيانو متواجد وبقوة، هو يعمل بشكل مذهل ويقوم بعمله بكل ثبات".

جيان أصبح الهداف التاريخي لمنتخب غانا برصيد 50 هدفاً وسوف يتم تكريمه في كوماسي الشهر القادم من جامعة ألفريد نوبل الموجودة في أوكرانيا لخدماته لغانا منذ 2003.

غول

مواضيع ذات صلة