ميلان يعلنها: دوناروما مقابل رونالدو!

تحدَّث ماسيميليانو ميرابيللي المدير الرياضي لنادي آي سي ميلان الإيطالي عن فشل مفاوضات تجديد عقد الحارس جيانلويجي دوناروما مع الفريق، والذي أعلن عنه النادي خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ينتهي عقده الحالي في 30 يونيو/حزيران من عام 2018.

النادي اللومباردي كان قد تقدم بعقد للحارس الدولي الإيطالي لمدة خمس سنوات مع الحصول على راتب سنوي يُقدَّر بـ5 ملايين يورو، لكن الحارس ووكيله مينو رايولا رفضا العرض وسط أنباء برغبة نادي ريال مدريد الإسباني بالتعاقد معه وسط صراع مع نادي يوفنتوس الإيطالي.

وافتتح ميرابيللي تصريحاته لصحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية عن دوناروما قائلاً " كنا نريد أن نجعل منه رمزاً لميلان بالنسبة لمشجعينا، وجيجيو كان يملك كل ما هو مطلوب لملء هذا الدور ".

ثم أضاف المدير الرياضي قائلاً " كان سيحصل على شارة القيادة، وبصراحة، كان عرضاً هائلاً بالنسبة لصغر سنّه ووضع ميلان: 25 مليون يورو على مدى خمس سنوات، يعني 50 مليون يورو كإجمالي للنادي ".

وأكمل ماسيميليانو كلماته قائلاً " على الصعيد الإنساني، كنا نشعر بالضيق، خاصة أنه لم تكن هناك فرصة للتفاوض. ليس صحيحاً أن يوم الخميس كان هناك توتر مع رايولا وجدال معه. لقد قمنا جميعاً بتقييم الوضع ببساطة وذهب كل منا إلى طريق منفصل ".

ثم قال أيضاً " نحن غاضبون، بطبيعة الحال، مثل مشجعينا. وأقول أنه مع أقصى الاحترام لجيجيو ورايولا: كل شخص له الحرية في اتخاذ القرار الذي يراه مناسباً لنفسه. نحن الآن نبحث عن حارس نراه مناسباً لميلان. كل من يلعب لميلان يجب أن يعرف ما يعنيه هذا القميص ".

وانتقل ميرابيللي للحديث عن الأنباء المتداولة مؤخراً برغبة نادي ريال مدريد بالتعاقد مع الحارس صاحب الـ18 عاماً، وأيضاً أنباء الرحيل المحتمل للمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النادي الملكي.

وقال المدير الرياضي للروسونيري " إذا أراد كريستيانو رونالدو مغادرة ريال مدريد وهم يريدون دوناروما، فإننا مستعدون لإجراء محادثات مع الرئيس فلورنتينو بيريز (قالها مازحاً) ".

أمَّا عن حديث بيبي ماروتا المدير الرياضي لنادي يوفنتوس عن تقديم عرض للحصول على دوناروما، قال ميرابيللي " كنت سأتفاجأ إذا قال ماروتا أي شيء آخر. ماروتا موهوب جداً في السوق، لذلك إذا كان مهتماً بحارس مرمى، فنحن هنا ".

واختتم ميرابيللي تصريحاته قائلاً " في الوقت الراهن، لن يحدث أي شيء. الأوامر التي حصلنا عليها من المُلّاك هو ألَّا نوافق على العروض. إنه لا يُقدَّر بثمن ولن نبيعه. حتى الآن! ".

يوروسبور

مواضيع ذات صلة