نفى نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم، امس الاثنين، بشدة التقارير التي تشير الى احتمال ضمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي ريال مدريد الاسباني، والذي يتردد انه يرغب في ترك ناديه. 

وتتداول التقارير أسماء أندية قد تسعى لضم رونالدو (32 عاما) أفضل لاعب في العالم أربع مرات، والذي تردد انه يرغب في ترك النادي الملكي في أعقاب ملاحقته القضائية في اسبانيا بتهمة التهرب الضريبي. ورجحت صحيفة "لا غازيطا ديلو سبورت" الايطالية ان بايرن يرغب في ضم رونالدو، لجمعه مجددا مع المدرب السابق لريال والحالي للنادي البافاري، الايطالي كارلو أنشيلوتي. 

وفي خطوة غير معتادة، نشر النادي، بيانا على موقعه الالكتروني لنفي هذه التقارير. وجاء في البيان المنسوب للرئيس التنفيذي للنادي هاينتس رومينيغي، بحسب النسخة العربية للموقع، "دائما تكون الأضواء مسلطة علينا في موسم الإنتقالات". 

وأضاف "عادة لا نعلق على الشائعات، ولكن في تلك الحالة نريد أن نجعل الأمر واضحا حول شائعة قدوم كريستيانو رونالدو للبايرن: هذه الشائعة غير صحيحة تماما، وهي من وحي الخيال". 

وكانت صحيفة "بيلد" الالمانية رجحت ان يكلف قدوم رونالدو الى النادي البافاري، ما يقارب 200 مليون أورو (223,6 مليون دولار أمريكي)، اضافة الى راتب سنوي يقدر بنحو 35 مليون أورو. 

والقيمة المقدرة لهذا الانتقال هي أكثر من ضعف كلفة انتقال رونالدو من مانشستر يونايتد الانجليزي إلى ريال عام 2009، والتي بلغت 94 مليون أورو، والذي كان رقما قياسيا في حينه.