توصل لاعب كرة القدم الأرجنتيني أنخل دي ماريا الى تسوية مع القضاء الاسباني، تقضي بدفع غرامة ونيل عقوبة بالسجن مع وقف التنفيذ، لتسوية قضية تهرب ضريبي بقيمة 1,3 مليون اورو، بحسب ما أفادت السلطات المحلية الأربعاء.

وبحسب وثائق قضائية اطلعت عليها وكالة فرانس برس، سيدفع دي ماريا (29 عاما) لاعب باريس سان جرمان الفرنسي منذ 2015، والذي دافع عن ألوان ريال مدريد الاسباني بين العامين 2010 و2014، نحو مليوني اورو لتسوية القضية.

وأقر اللاعب بالتهرب من دفع الضرائب عامي 2012 و2013، وفرضت عليه عقوبة بالسجن 16 شهرا مع وقف التنفيذ، وهو حال معظم الأحكام بالسجن في اسبانيا التي تقل مدتها عن عامين.

وواجه العديد من الأسماء البارزة في كرة القدم مشاكل ضريبية مع السلطات الاسبانية، آخرهم النجم البرتغالي لريال مدريد كريستيانو رونالدو المتهم في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون اورو، والذي من المقرر ان يمثل أمام المحكمة في 31 يوليوز.

كما وجهت الى البرتغالي جوزي مورينيو، المدرب الحالي لمانشستر يونايتد الانكليزي والمدرب السابق لريال، اتهامات بالتهرب من دفع 3,3 ملايين اورو من الضرائب خلال عهده في النادي الملكي.

وتربط بين دي ماريا ورونالدو ومورينيو، علاقة عمل مع وكيل الأعمال البرتغالي جورج منديش الذي من المقرر ان يمثل ايضا أمام محكمة اسبانية في 27 يونيو.