مابين البقاء بالمغرب والإستجمام بأوروبا إختلفت الوجهات 
لايختلف إثنان أن لاعبي كرة القدم عبر العالم يخضعون دوما لنظام تدريبي صارم يلتزمون به طوال الموسم مايجعلهم  يعانون من الإجهاد البدني،لذلك يغتنم غالبيتهم الفرصة لقضاء عطلة الصيف مع الأصدقاء والأسر بعيدا عن صخب الملاعب وقاعات اللياقة البدنية،ناهيك عن عدسات المصورين الذين  يترصدون خطواتهم طوال العام.
لاعبو الكرة يستغلون نهاية الموسم الكروي من أجل شحن البطاريات فيختار كل واحد الوجهة التي تناسبه ويرتاح فيها،وضمن محترفي الجلد المدور عبر العالم الذين يخصصون أوقاتا للراحة نجد لاعبي المنتخب المغربي الذين يفضل بعضهم الإلتحاق بمدن المملكة ،فيما يختار أخرون وجهات سياحية عالمية من أجل إلتقاط الأنفاس والتركيز على ماهو قادم.
أسود الأطلس وبعد التفرغ من مواجهة الكامرون بياوندي حزموا حقائب السفر وتفرقوا على العالم للهروب من ضغط التداريب اليومية،وحتى من كان ملتزما بحسم مستقبله وجد لنفسه طريقا لقضاء وقت ممتع بين أحضان العائلة قبل اللحاق بفريقه لبدأ الإستعداد للموسم الكروي المقبل.

المحمدي بين البيضاء ومليلية

بعد عودته من رحلة الكامرون مع المنتخب المغربي إلى أرض الوطن لم يغادر الحارس منير المحمدي مدينة الدارالبيضاء التي ظل بها لقضاء بعض من أيام رمضان الكريم،فبعدما شوهد في مركب محمد الخامس لمتابعة تتويج الوداد البيضاوي بلقب البطولة أمام الفتح،ظهر حامي عرين الأسود في  مسجد الحسن الثاني  مع المصلين في صلاة التراويح أكثر من مرة قبل أن يقرر شد الرحال صوب مليلية من أجل قضاء جزء من عطلته هناك،ومنها الإنتقال إلى الجنوب الإسباني الذي يداوم زيارته منذ سنوات في إطار عطلته الصيفية.
المحمدي الذي لم يحسم مستقبله بعدما قرر مغادرة فريقه نومانسيا،إستفاد من فترة راحة وترك وكيله يناقش العروض التي توصل بها وهو دائم الإتصال به عبر الهاتف من أجل إيجاد صيغة لإنتقاله لإحدى الأندية الإسبانية،ماجعله يقرر عدم مغادرة إسبانيا التي يحلو له المقام داخلها وبالضبط في المنتجع السياحي لماربيا.

فضال فضل تطوان 

كعادته إختار المدافع المغربي زهير فضال  مدينة تطوان لقضاء عطلته الصيفية،فلاعب ألافيس الإسباني الذي تواجد مع المنتخب المغربي بالكامرون،إلتحق مباشرة بعد وصوله للمغرب بالشمال لقضاء ماتبقى من أيام رمضان مع العائلة والأحباب.
زهير إنتقل لتطوان مع أسرته الصغيرة وفضل قضاء العطلة بها لغاية موعد عودته للجارة الإيبيرية الشهر المقبل للحاق بتداريب فريقه الباسكي،ورغم تردد مدافع الأسود على أرقى مناطق تطوان،إلا أنه شوهد في بعض الأحياء الشعبية للمدينة التي يعشقها والتي تربى فيها قبل أن يهاجر لإسبانيا،ورغم ذلك ظل دائم التردد عليها سواء في العطلة الصيفية أو كلما سمح له الوقت بذلك شأنه في ذلك شأن أسامة طنان لاعب سانت إتيان الذي يتواجد بمدينة تطوان لقضاء جزء من عطلته الصيفية.

درار بين فرنسا وتركيا 

في الإمارة الفرنسية موناكو قضى نبيل درار جزءا من عطلته الصيفية مرفوقا بعائلته الصغيرة،وفي إسطنبول ستتواصل رحلة إستجمام الدولي المغربي قبل إلتحاقه رسميا بتداريب فريقه فنرباتشي التركي.
مدافع الأسود سيعود لأرض الوطن لقضاء عطلة العيد وبعدها سيلحق بعاصمة الأتراك من أجل التعرف أكثر على المدينة التي قرر مواصلة رحلته داخلها بعدما خصصت له إدارة الفريق أياما أخرى للراحة وهو الذي كان ملتزما مع المنتخب المغربي بمواجهة الكامرون وقبلها مباراة هولندا الودية في إنتظار إلتحاقه بالتداريب الشهر المقبل.
درار الذي تعود على قضاء عطلة الصيف مابين جزر المالديف والولايات المتحدة الأمريكية،إستقر به المقام هذا العام في إمارة موناكو في إنتظار إكمال ماتبقى له من أيام عطلته في إسطنبول.

بوهدوز في بركان والنصيري بفاس 

لم يترك عزيز بوهدوز فرصة ماتبقى من أيام خلال شهر رمضان دون أن يقضيها بمدينته المفضلة بالمغرب بركان،فلاعب سان باولي ومباشرة بعدما عاد من الكامرون مع المنتخب المغربي سافر  شرق المملكة لقضاء عطلته في السعيدية التي وجد فيها دفئء العائلة بعيدا عن نمط الحياة في  ألمانيا.
من جابنه يوسف النصيري لاعب مالقا فضل البقاء بالمغرب فإنتقل لمسقط رأسه مدينة فاس لملاقاة الأهل والعائلة في العاصمة العلمية التي إشتاق لها بعدما خرج منها وهو صغير السن ليلحق بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم وبعدها الإنطلاق نحو مالقا الإسباني.

ماحي في بالي وكوالا لامبور 

إلتحق المهاجم المغربي ميمون ماحي بجزيرة بالي  مباشرة بعدما تفرغ من حضوره مع المنتخب المغربي حيث سافر مع كتيبة هيرفي رونار لياوندي الكامرونية،وظهر لاعب غرونينغن الهولندي الذي لم يحسم مستقبله بعد  في مناطق بطبيعة خلابة،ومناظر رائعة في القارة الأسيوية التي فضل تمضية عطلته داخلها حيث يقضي وقته بين بالي وكوالا لامبور.
ماحي ظهر مستمتعا بالوقت الذي يقضيه وسط الطبيعة الخضراء في الوقت الذي يتردد على المساجد هناك لصلاة التراويح،في إنتظار عودته لهولندا التي سيقضي بها عبد الفطر في إنتظار معرفة تطورات مستقبله بعدما ربطته وسائل إعلام هولندية بإمكانية اللحاق بالبطولة الإنجليزية.