لايختلف إثنان أن لاعبي كرة القدم عبر العالم يخضعون دوما لنظام تدريبي صارم يلتزمون به طوال الموسم مايجعلهم  يعانون من الإجهاد البدني،لذلك يغتنم غالبيتهم الفرصة لقضاء عطلة الصيف مع الأصدقاء والأسر بعيدا عن صخب الملاعب وقاعات اللياقة البدنية،ناهيك عن عدسات المصورين الذين  يترصدون خطواتهم طوال العام.
لاعبو الكرة يستغلون نهاية الموسم الكروي من أجل شحن البطاريات فيختار كل واحد الوجهة التي تناسبه ويرتاح فيها،وضمن محترفي الجلد المدور عبر العالم الذين يخصصون أوقاتا للراحة نجد لاعبي المنتخب المغربي الذين يفضل بعضهم الإلتحاق بمدن المملكة ،فيما يختار أخرون وجهات سياحية عالمية من أجل إلتقاط الأنفاس والتركيز على ماهو قادم.
أسود الأطلس وبعد التفرغ من مواجهة الكامرون بياوندي حزموا حقائب السفر وتفرقوا على العالم للهروب من ضغط التداريب اليومية،وحتى من كان ملتزما بحسم مستقبله وجد لنفسه طريقا لقضاء وقت ممتع بين أحضان العائلة قبل اللحاق بفريقه لبدأ الإستعداد للموسم الكروي المقبل.

بوصوفة في كلميم 

كالمعتاد حرص الدولي المغربي مبارك بوصوفة على زيارة مدينة كلميم حيث شوهد يتجول بشوارع المدينة،وحضر العديد من الأنشطة الخيرية أبرزها الحفل الذي إحتضنته إحدى القاعات المغطاة لتوزيع جوائز على أطفال المدينة المتفوقين.
لاعب الجزيرة الإماراتي حرص على قضاء أخر أيام رمضان بالجنوب المغربي،في إنتظار سفره لأكادير مع العائلة لقضاء أوقات ممتعة في أول واجهة سياحية بالمغرب،قبل السفر مجددا للإمارات العربية المتحدة للإنضمام لتداريب فريقه الجزيرة الذي سيخوض معسكره الإعدادي بإحدى الدول الأوروبية.
حضور بوصوفة بمدينة كلميم كان عاديا حيث  يرتدي في غالبية الأحيان زيا رياضيا أو"الضراعية الصحراوية" رغم  أنه من  أغنى لاعبي المنتخب المغربي وأكثرهم ثروة مالية، إلا  أنه يحرص على الظهور بثياب متواضعة أمام أبناء مدينته.


شفيق من أكادير إلى مكة 

بعدما قضى الدولي المغربي فؤاد شفيق أياما من عطلته بمدينة أكادير التي ينحدر منها،حيث إلتقى عائلته بعاصمة سوس،طار لاعب ديجون الفرنسي 
 رفقة صديق طفولته للديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.
فؤاد شفيق وبعدما أنهى الموسم الكروي في البطولة الفرنسية قضى أياما قصيرة في مدينة ديجون،قبل أن يسافر بإتجاه أكادير التي تابع فيها مباراة المنتخب الوطني الودية أمام هولندا ومنها توجه للسعودية التي شحن فيها البطاريات بكل ماهو روحاني،في إنتظار تجاوز مخلفات الإصابة التي يعاني منها على مستوى الكاحل والتي منعته من اللحاق بالمنتخب المغربي مؤخرا.
شفيق من المنتظر أن يعرض حالته على طبيب ديجون لكي يؤشر له على مباشرة التداريب مع المجموعة الشهر المقبل،بعدما حرص على الإعداد يوميا في مدينة أكادير في إنتظار عودته إلى فرنسا وهو الذي مازال متواجدا في أطهر بقاع العالم.

فجر رحالة في مدن المغرب 

عاد الدولي المغربي فيصل فجر السبت الماضي إلى أرض الوطن قادما من فرنسا،لقضاء عطلته بالمغرب والتي قسمها على أربعة مدن،حيث بدأ بالدارالبيضاء ومنها سيسافر لمراكش،ثم طنجة فإفران.
فجر وعلى نهج العديد من اللاعبين الذين فضلوا قضاء عطلهم الصيفية بالمغرب،حاول الإقتراب أكثر من محيطه العائلي فحرص على إتمام أخر أيام رمضان مع الأهل والأحباب والإحتفال بعيد الفطر،في إنتظار الخلود للراحة بإحدى المنتجعات السياحية بالشمال،وبعدها التوجه لجبال الأطلس ولزاوية سيدي عبد السلام بالقرب من مدينة إفران والتي لايتردد في زيارتها في كل مناسبة تسمح له الفرصة في ذلك.

أسود الإرديفيزي إختاروا هولندا 

فضل أسود البطولة الهولندية البقاء في بلاد الأراضي المنخفضة وقضاء عطلتهم الصيفية هناك في أرض الطواحين،فكل من حكيم زياش ونورالدين أمرابط وشقيقه سفيان ناهيك عن ياسين أيوب وكريم الأحمدي إنتشروا على منتجعات سياحية مشهورة في هولندا،في إنتظار قدوم زياش للسعيدية وكذا إلتحاق الشقيقين أمرابط بمدينة طنجة،بالمقابل سيقوم الأحمدي بزيارة القصر الكبير بحسب ماأكده لنا وبعض مدن شمال المملكة مباشرة بعد عيد الفطر في عطلة قصيرة لكل هؤلاء.
أسود الإرديفيزي أكملوا ماتبقى من أيام الشهر الفضيل بهولندا وعودتهم للمغرب ستكون بعض الحاجيات على  أساس الإلتحاق بأنديتهم  الشهر المقبل مثلما هو الحال مع الشقيقين أمرابط.

لزعر بلاس فيغاس 

إختار أشرف لزعر لاعب نيوكاسطل الإنجليزي السفر رفقة أصدقائه للولايات المتحدة الأمركية،حيث يقضي عطلته بولاية لاس فيغاس،ونشر إبن الدار البيضاء مجموعة من الصور في حسابه على"إنستاغرام"وهو يمارس رياضة التنس في إحدى الملاعب المعشوشبة وصورا أخرى في الملاهي الليلية مع رفاقه.
لزعر وبعد أيام قضاها في إيطاليا إنتقل لبلاد العام سام و بعدها سيعود لإنجلترا لحسم مستقبله مع نيوكاسطل،وفي مقامه في أمريكا حرص على إلتقاط صور للذكرى مع بعض من نجوم هوليود والرياضيين العالميين وفي مقدمتهم  العداء الجمايكي يوسن بولت.

أيت بناصر في شواطي "كوت دازير"

إلتحق يوسف أيت بناصر بجنوب شرق فرنسا وبالضبط في منطقة "كوت دازير" المشهورة بشواطئها الرائعة وفضل لاعب المنتخب الوطني المغربي  قضاء عطلته في واحد من أفخم فنادق نيس قبل التوجه لموناكو التي يرتبط بعقد ساري المفعول مع فريقها الذي يتطلع مسؤولوه لتمكينه من فترة إعارة صوب إحدى الأندية الفرنسية الموسم المقبل.
أيت بناصر الذي قضى فترة قصيرة بالدارالبيضاء بعد عودة المنتخب المغربي من الكامرون سافر لفرنسا لقضاء ماتبقى من أيام رمضان هناك والإحتفال بعيد الفطر،في إنتظار حسم مستقبله الكروي الذي مازالت ترافقه علامات إستفهام .