لايختلف إثنان أن لاعبي كرة القدم عبر العالم يخضعون دوما لنظام تدريبي صارم يلتزمون به طوال الموسم مايجعلهم  يعانون من الإجهاد البدني،لذلك يغتنم غالبيتهم الفرصة لقضاء عطلة الصيف مع الأصدقاء والأسر بعيدا عن صخب الملاعب وقاعات اللياقة البدنية،ناهيك عن عدسات المصورين الذين  يترصدون خطواتهم طوال العام.
لاعبو الكرة يستغلون نهاية الموسم الكروي من أجل شحن البطاريات فيختار كل واحد الوجهة التي تناسبه ويرتاح فيها،وضمن محترفي الجلد المدور عبر العالم الذين يخصصون أوقاتا للراحة نجد لاعبي المنتخب المغربي الذين يفضل بعضهم الإلتحاق بمدن المملكة ،فيما يختار أخرون وجهات سياحية عالمية من أجل إلتقاط الأنفاس والتركيز على ماهو قادم.
أسود الأطلس وبعد التفرغ من مواجهة الكامرون بياوندي حزموا حقائب السفر وتفرقوا على العالم للهروب من ضغط التداريب اليومية،وحتى من كان ملتزما بحسم مستقبله وجد لنفسه طريقا لقضاء وقت ممتع بين أحضان العائلة قبل اللحاق بفريقه لبدأ الإستعداد للموسم الكروي المقبل.


سايس من "كازا"إلى باريس 

بعدما  قضى بدوره أياما في مدينة الدارالبيضاء بعد عودته مع المنتخب المغربي من ياوندي الكامرونية،سافر مدافع المنتخب المغربي غانم سايس للعاصمة الفرنسية باريس للحاق بأسرته الصغيرة لقضاء ماتبقى من أيام شهر رمضان بعاصمة الأنوار،في إنتظار سفره من جديد نحو إنجلترا التي سيقضي فيها عطلة قصيرة قبل اللحاق بتداريب فريقه وولفرهابتون.
وبدوره حمزة منديل لاعب المنتخب الوطني المغربي يقضي عطلته الصيفية في مدينة الدارالبيضاء حيث تواجد طيلة شهر رمضان برفقة جدته في منزلها،على أساس أن يسافر لفرنسا بعد عيد الفطر ليلحق بتداريب ليل الفرنسي بعدما تجاوز مخلفات الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الركبة.

القادوري..عطلة في بروكسيل 

إلتحق الدولي المغربي عمر القادوري  ببروكسيل البلجيكية حيث تتواجد عائلته من أجل قضاء رمضان رفقتها والإحتفال سويا بعيد الفطر،فلاعب إمبولي وبعد إجازته القصيرة في الديار الإيطالية بمدينة البندقية،سافر لبلجيكا التي نشأ فيها من أجل الإقتراب أكثر من أصدقائه القدامى الذين لايتوانى في زيارتهم كلما سنحت له الفرصة.
وبدوره غادر المهدي كارسيلا صوب بلجيكا لقضاء عطلته هناك إلى جانب عائلته بعدما قضى أياما بالمغرب مباشرة بعد عودته من ياوندي الكامرونية مع المنتخب الوطني المغربي.

المهدي بنعطية في رحلة بحرية

خاض المدافع المغربي المهدي بنعطية رحلة بحرية رفقة أسرته الصغيرة في السواحل الإيطالية وظهر لاعب جوفنتوس مرتاحا مع أبنائه بعد فترة توقف في أحد الفنادق التي نشر من داخلها صورا  لإبنه قيس وإبنته لينا في إحدى المسابح.
بنعطية قرر هذا العام الإستجمام في إيطاليا بعدما كان يسافر في السنوات الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية لقضاء عطلته رفقة زميله البوسني ميراليم بيانيتش،لكن يظهر أن اللاعب المغربي قرر إكتشاف حلاوة الرحلات البحرية التي أصبح يقوم به العديد من لاعبي كرة القدم المحترفين في الأونة الأخيرة سواء لوحدهم أو رفقة عائلاتهم وأصدقائهم.

العرابي بقلعة مكونة 
كعادته حل المهاجم المغربي يوسف العرابي لاعب لخويا بقلعة مكونة لقضاء شهر رمضان بالمدينة قريبا من أصدقائه وعائلته،في الوقت الذي يتردد فيه لاعب لخويا على بعض من مساجد المدينة لأداء صلاة التراويح والجلوس في المقاهي ليلا بعدما أصبح وجها مألوفا بين سكان القلعة.
العرابي سيحتفل بعيد الفطر بقلعة مكونة وبعدها من المنتظر أن يسافر لفرنسا،على أن يعود بعد ذلك لقطر للإنضمام لتداريب فريقه الذي سيخوض معسكرا خارج قطر إستعدادا للموسم المقبل.