حقق الملاكم الاسترالي المغمور جيف هورن مفاجأة بالحاقه الهزيمة بالنجم الفيليبيني ماني باكياو لانتزاع لقب بطل العالم للوزن المتوسط (المنظمة العالمية للملاكمة) في نزال من 12 جولة الاحد في مدينة بريزبين الاسترالية أمام 50 الف متفرج.

وحسم هورن (29 عاما) المواجهة باجماع القضاة الثلاثة (117-111 و115-113 مرتين) ليرفع رصيده الى 16 انتصارا وتعادلا واحدا في 17 نزالا خلال مسيرته. اما بالنسبة الى باكياو (38 عاما)، فقد مني بخسارته السابعة في 67 مباراة.

ADVERTISEMENTS

بدأ هورن المباراة مهاجما حارما باكياو المرشح فوق العادة للفوز من فرض ايقاعه. واكتفى باكياو الملاكم الوحيد الذي نجح في التتويج بالقاب عالمية كبرى في ثماني فئات مختلفة ببعض اللكمات ثم بالاعتماد على الهجوم المباغت قبل ان يضغط على منافسه بدءا من الجولة التاسعة.

وكان هورن مدرب اللياقة البدنية السابق، بدأ ممارسة الملاكمة في وقت متأخر بعمر السابعة عشرة لكي يدافع عن نفسه في المدرسة.

اما باكياو فدخل المعترك السياسي في بلاده حيث يشغل مركز عضو في مجلس الشيوخ. وعاد الملاكم الى الحلبة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بعد سبعة اشهر من اعتزاله، ليتغلب على الاميركي جيسي فارغاس باجماع القضاة الثلاثة ليستعيد لقب الوزن المتوسط.

ADVERTISEMENTS

وكان نزال الأحد ضد هورن محطة في طريق باكياو للحصول على فرصة خوض مباراة ثأرية ضد الاميركي فلويد مايويذر الذي تغلب عليه بالنقاط في مباراة مخيبة للامال خلال نزال اطلق عليه لقب "معركة القرن" عام 2015.