الفتح يتحدى المعاناة ويسقط ريفرز

بصعوبة بالغة تاهل الفتح الى دور الربع لكأس الكونفدرالية الافريقية، بعد فوزه اليوم الجمعة على ريفرز النيجيري بهدفين لهدف، في الجولة السادسة لدور  المجموعات في  المباراة التي جرت بملعب مولاي الحسن أمام حضور جماهيري محتشم.
ومنذ البداية حاول الفريق الرباطي الضغط من أجل التسجيل، لكن مهاجميه لم ينجحوا في إيجاد الطريق الصحيح للوصول لمرمى الخصم، وظهر الفتح في هذا الشوط متواضعا، الشيء الذي سهل مأمورية لاعبي ريفرز يونايتد. 
 وبينما كان الفتح يبحث عن التسجيل، تأتي هجمة للفريق النيجيري عند حدود الدقيقة 44، خروج خاطئ للحارس أيمن ماجد، يستغلها بولاشي الذي سجل هدفا من تسديدة. 
ومع بداية الشوط الشوط الثاني  وبفعل الضغط القوي لعناصر الفتح، يتمكن يوسف الكناوي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 مستغلا عرضية جميلة من الظهير المهدي الباسل.
وتفنن لاعبو الفتح بعد هذا الهدف في تضييع الكثير من الفرص السانحة، عبر كل من الكناوي والباسل ودياكيطي وسكومة وبلمعاشي، حيث أضاع الفريق الرباطي سيلا من الفرص السهلة، ولم يستغلوا ضعف الدفاع النيجيري، قبل أن يتمكن فوزير من تسجيل هدف الفوز والتأهل من ضربة جزاء، قبل نهاية المباراة  بدقيقتين بعد أن لمست الكرة يد مدافع نيجيري.
وفي أعقاب هذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 9 نقاط بجانب كامبالا الأوغندي، و تفوق الفريق الرباطي بالنسبة الخاصة، حيث فاز على كامبالا بالرباط بثلاثية نظيفة، وانهزم في ملعب كامبالا 3/1،  ليتأهل إلى جانب الأفريقي المتصدر ب 12 نقطة. 

 

مواضيع ذات صلة