ووندررز يتعاقد مع نيفيز في صفقة قياسية

دفع نادي الدرجة الانكليزية الأولى وولفرهامبتون ووندررز مبلغاً قياسياً بلغ 15.8 ملايين جنيه أسترليني (20.3 مليون دولار أميركي) لضم الدولي البرتغالي الشاب روبن نيفيز من بورتو.

وأعلن النادي المملوك من مستثمرين صينيين السبت، ضم اللاعب الواعد البالغ 20 عاماً وأحد عناصر منتخب بلاده دون 21 عاماً، والذي أصبح في 2015 أصغر قائد لفريق في مباراة ضمن دوري أبطال أوروبا، عندما حمل الشارة ضد ماكابي حيفا الاسرائيلي.
وبذلك، سيعاود اللاعب الذي وقع عقداً لخمسة أعوام، اللعب في إشراف المدرب السابق لبورتو نونو اسبيريتو سانتو الساعي إلى إعادة النادي إلى الدوري الممتاز الذي يغيب عنه منذ هبوطه عام 2012، والذي إنضم إليه في نهاية الموسم المنصرم بعد إقالته من بورتو.
وقال المدرب لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ان "روبن لاعب جيد جداً يمكنه إضافة أمور جديدة إلى تشكيلتنا أعرفه جيداً".
أضاف "عندما يقود لاعب يبلغ من العمر 18 عاماً فريقاً مثل بورتو، في دوري أبطال أوروبا، فهذا يعني الكثير".
من جهته، أعرب اللاعب عن سروره باللعب مجدداً في إشراف مدربه السابق، مضيفاً "دائماً ما كنت أرغب باللعب في انكلترا".
أضاف اللاعب الذي سجل 4 أهداف في 92 مباراة مع بورتو "أعتقد أنه في امكاني أن أقوم بأمور جيدة هذا الموسم. هي أيضاً فرصة جيدة بالنسبة إلي للعمل مع مدرب عملت معه الموسم الماضي".
وكان الرقم القياسي السابق لصفقة لوولفرهامبتون، ضم البرتغالي هيلدير كوستا من بنفيكا مقابل 13 مليون جنيه في كانون الثاني/يناير.

مواضيع ذات صلة