كأس إفريقيا: الجزائر تنافس المغرب في حال سحب التنظيم من الكامرون

كشف رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي, عن استعداد الجزائر لتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 في حال سحب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) شرف التنظيم من الكاميرون, حسبما أعلنه رئيس (الفاف) اليوم السبت. وصرح زطشي خلال الندوة الصحفية التي عقدها بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى قائلا : "نحن نتابع ملف كأس إفريقيا 2019 باهتمام, ففي حال تغيير مكان التنظيم سنستغل الفرصة لتقديم ترشح الجزائر من أجل احتضان الدورة. إلى غاية إثبات العكس فإن نسخة 2019 لا زالت بالكاميرون". وكانت الجزائر قد قدمت ملف ترشحها لاستضافة كأس إفريقيا للأمم 2017, قبل أن تختار الهيئة الكروية الافريقية إسنادها للغابون.

وقد تغير هيئة الرئيس أحمد أحمد مكان إجراء أكبر موعد كروي إفريقي, بسبب عدم جاهزية المنشآت المخصصة للتظاهرة في الكامرون , بينما ستدور فعاليات كأسي أمم إفريقيا 2021 و 2023 بكوت ديفوار وغينيا عل التوالي. وأضاف الرئيس السابق لنادي بارادو في نفس السياق : "لقد تطرقت لاهتمام الجزائر لاحتضان "الكان" المقبلة, خلال الحديث الذي جمعني بالرئيس الجديد ل (الكاف) الملغاشي أحمد أحمد, على هامش المؤتمر 67 للجامعة الدولية لكرة القدم (فيفا) المنعقد مؤخر بالبحرين. الحديث كان مثمرا عل جميع الأصعدة, حيث لاحظت رئيسا متحمسا لضخ دماء جديد في كرة القدم الافريقية سيما بعد مكوث عيسى حياتو لمدة 29 سنة في نفس المنصب". 

وتسعى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى تعويض الكامرون بالمغرب بخصوص تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بسبب المشاكل التي يعانيها البلد والتي أعاقت سير الأشغال المتعلقة بالملاعب والبنى التحتية اللازمة لتنظيم هذا الحدث المهم.

 

مواضيع ذات صلة