المنتخب المغربي للريكبي يصعد إلى المجموعة الإفريقية الأولى بفوزه على نظيره الإيفواري

فاز المنتخب الوطني للريكبي على نظيره الإيفواري بحصة 8 أهداف مقابل 3 ، في المباراة النهائية للكأس الفضية للريكبي 15 التي جرت اليوم السبت على أرضية ملعب الأولمبيك البيضاوي وحجز بطاقة التأهل إلى المجموعة الإفريقية الأولى (الكأس الذهبية).

وتأهل المنتخب المغربي للمباراة النهائية بعد تغلبه في نصف النهاية على منتخب مدغشقر (57-33)، في مباراة قوية ومثيرة حسمتها العناصر الوطنية في الجولة الثانية . وبهذا التتويج ضمن أسود الأطلس التأهل للمجموعة الإفريقية الأولى التي تضم منتخبات؛ تونس، ناميبيا، كينيا، السنغال، زيمبابوي وأوغندا، حيث تتنافس هذه المنتخبات على لقب الكأس الإفريقية الذهبية سنة 2018 وبطاقة التأهل لمنافسات كأس العالم عام 2019.

وسبق للمنتخب المغربي أن حاز لقب الكأس الإفريقية الذهبية في مناسبتين؛ خلال سنتي 2003 و2005، قبل أن تتراجع نتائجه في السنوات الأخيرة.

أما منتخب كوت ديفوار فأزاح في طريقه إلى المباراة النهائية للكأس الفضية للريكبي 15، منتخب بوتسوانا بعد فوزه عليه بنتيجة 58 مقابل 25.

وعاد المركز الثالث في هذه البطولة التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء، لمنتخب مدغشقر الفائز على منتخب بوتسوانا ب 47-24 في مباراة الترتيب التي جرت في رفع ستار المباراة النهائية . 

مواضيع ذات صلة