روني مهاجم يونايتد يعود لناديه السابق ايفرطون

أعلن مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي واين روني الاحد عودته الى صفوفه ناديه السابق ايفرطون لمدة عامين، في صفقة انتقال حر بعد 13 عاما على تركه للانضمام الى صفوف الشياطين الحمر.

وقال روني (31 عاما) في بيان "منذ فترة وانا اقول ان ايفرتون هو الفريق الوحيد الذي يمكن ان ألعب معه في البطولة الانجليزية غير مانشستر يونايتد، وبالتالي فأنا سعيد بتحقيق هذه الخطوة".

وأضاف: "انا متلهف للعودة الى ايفرتون، أتطلع بفارغ الصبر الى لقاء (المدرب الهولندي) رونالد كومان والزملاء".

وتابع: "قبل 13 عاما، غادرت الفريق للانضمام الى مانشستر يونايتد من أجل الفوز بالالقاب وكنت محظوظا بكوني واحدا من نجوم الفترة الاكثر نجاحا في تاريخ النادي".

وأردف قائلا: "يتعين علي العودة الى ايفرطون لانني أثق في أن رونالد كومان بصدد بناء فريق في امكانه الفوز بشيء ما وانا أتطلع بفارغ الصبر للعب دوري في تحويل ذلك الى حقيقة في هذا النادي الذي أسانده منذ طفولتي".

وأكد النادي من جهته عودة روني، في بيان اعتبر خلاله مدربه كومان ان "واين أظهر لي الطموح الذي نحتاجه وعقلية الفوز - انه يعرف كيفية الفوز بالالقاب وانا فعلا سعيد بقراره العودة الى بيته"، مضيفا: "انه يعشق ايفرطون وكان يتطلع الى العودة. عمره 31 عاما فقط وليس لدي اي شك في مؤهلاته. تواجده هنا امر رائع".

وجاء اعلان صفقة عودة روني الى ايفرطون غداة إعلان يونايتد تعاقده مع مهاجم ايفرطون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو مقابل 85,5 مليون اورو.

وفقد روني الهدف التاريخي للمنتخب الانجليزي (53 هدفا)، مكانه في تشكيلة الشياطين الحمر في عهد مدربه البرتغالي جوزي مورينيو.

ولعب روني 77 مباراة مع ايفرطون سجل خلالها 17 هدفا في الفترة بين 2002 عندما بدأ مشواره في البطولة في سن السادسة عشرة، و2004 عندما انتقل الى يونايتد. وحقق مع الاخير القابا عدة: عصبة ابطال اوروبا واوروبا ليغ و5 القاب في البطولة وواحد في كأس انجلترا و3 في كأس العصبة وواحد في مونديال الاندية.

مواضيع ذات صلة