تشلسي يضم الالماني روديغر من روما لخمس سنوات

أعلن تشلسي بطل انجلترا لكرة القدم، الاحد ضم الدولي الالماني انطونيو روديغر قلب دفاع روما الايطالي لخمس سنوات، في صفقة قدرت بنحو 29 مليون جنيه استرليني (37,3 مليون دولار أميركي).

ونشأ روديغر (24 عاما) في ناديي بوروسيا دورتموند وشتوتغارت قبل الانتقال الى روما عام 2015، حيث فرض نفسه أساسيا في تشكيلة فريق العاصمة الايطالية. وخاض اللاعب 17 مباراة دولية مع منتخب بلاده، آخرها في كأس القارات 2017 التي أحرز الالمان لقبها بفوزه في النهائي على تشيلي 1-صفر.

ويأتي انضمام روديغر غداة فشل تشلسي في ضم البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي ايفرطون، والذي انتقل الى مانشستر يونايتد في صفقة قدرت قيمتها بنحو 75 مليون جنيه.

وقال اللاعب الالماني ان انتقاله يولد "شعورا رائعا لانه لا يتاح لكل لاعب فرصة الانضمام الى ناد كبير كهذا (...) أتطلع قدما للعمل مع زملائي الجدد وأنا فخور جدا بأنني أصبحت رسميا لاعبا لتشلسي".

وحرمت الاصابة روديغر (17 مباراة دولية) من المشاركة في كأس اوروبا 2016 في فرنسا حيث خرجت المانيا من نصف النهائي على يد الدولة المضيفة وتوجت البرتغال بلقبها.

وسجل روديغر 12 هدفا في مسيرته الاحترافية، ونال ست بطاقات حمراء. وهو ثاني لاعب ينضم الى تشلسي في موسم الانتقالات الصيفية، بعد حارس المرمى الارجنتيني المخضرم ويلي كاباييرو.

مواضيع ذات صلة