ليفربول يضم المهاجم الواعد سولانكي من تشلسي

وقع المهاجم الشاب دومينيك سولانكي، المتوج مؤخرا مع المنتخب الإنجليزي بلقب بطولة العالم دون 20 عاما، عقد انتقال من تشلسي بطل انجلترا في الموسم المنصرم، الى خصمه المحلي ليفربول.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن المهاجم البالغ 19 عاما والذي سجل أربعة أهداف لإنجلترا في بطولة العالم التي أحرزت لقبها على حساب فنزويلا في يونيو الماضي، سيكلف ليفربول نحو ثلاثة ملايين جنيه استرليني (3,8 ملايين دولار أميركي).

وستقرر هيئة قانونية خاصة بالبطولة الإنجليزية الممتازة المبلغ الذي سيدفعه ليفربول مقابل الحصول على خدمات المهاجم الشاب الذي انتهى عقده مع تشلسي، لكن من حق الأخير الاسفادة المالية كون اللاعب نشأ في صفوفه، ولأن الأخير لم يتجاوز الرابعة والعشرين من عمره بحسب أنظمة الجامعة الإنجليزية لكرة القدم.

وأكد سولانكي أن "شعوري رائع والجميع جعلني أشعر بأنه مرحب بي"، مضيفا "كانت سعادتي لا توصف حتى بمجرد ارتداء قميص التمارين. آمل في أتمكن من ارتداء القميص (المشاركة في المباريات) في المستقبل القريب وصنع التاريخ هنا".

وخاض سولانكي مباراة واحدة مع تشلسي حين شارك كبديل عام 2014 في عصبة ابطال أوروبا، لكنه اختبر اللعب على المستوى الأول خلال موسم 2015-2016 حين اعاره النادي اللندني الى فيتيس أرنهم الهولندي، فخاض 25 مباراة وسجل سبعة أهداف.

مواضيع ذات صلة