يبدو أن بداية الحقبة الصينية في ميلان الإيطالي واعدة جدا بعدما نجح الأخير في الحصول على خدمات ليوناردو بونوتشي، أحد أفضل المدافعين في العالم، من غريمه يوفنتوس بطل المواسم الستة الأخيرة.

ويعيد انضمام بونوتشي لميلان الى الأذهان حقبة مدافعين كبار مروا على الفريق اللومباردي مثل فرانكو باريزي وباولو مالديني واليساندرو نستا واليساندرو كوستاكورتا.

وكتب ميلان في موقعه على شبكة الإنترنت "بونوتشي في ميلان" مع مقطع فيديو للمدافع مع مسؤولي النادي اللومباردي والابتسامة على محياه وهو يدخل الى مقر النادي "كازا ميلان".

ثم أضاف لاحقا بيانا قال فيه "بشرط أن يتجاوز الفحوص الطبية المقررة في الأيام القليلة المقبلة، سيوقع اللاعب مع ميلان لمدة خمسة أعوام".

ويصل المدافع البالغ 30 عاما والذي وصل مع يوفنتوس الى نهائي عصبة الأبطال مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، وسيكون الركيزة الأساسية في مشوار بناء فريق قادر على اعادة ميلان لمستواه السابق، أو أقله الى مسابقة عصبة ابطال أوروبا، وهو الهدف الذي أعلن عنه الملاك الجدد لدى وصولهم الى النادي.

واحتشد العشرات من جمهور ميلان أمام مدخل المقر من أجل رؤية بونوتشي الذي قال لهم "نراكم لاحقا!".

وكشفت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الجمعة أن بونوتشي الذي دافع عن الوان يوفنتوس منذ 2010 ولعب دورا اساسيا باحرازه لقب الدوري في المواسم الستة الأخيرة اضافة الى الكأس الإيطالية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، سيكلف ميلان 40 مليون يورو.

ورجحت الصحيفة ان تصل عائدات بونوتشي السنوية الى 10 ملايين اورو، 7,5 منها كأجر و2,5 على شكل مكافآت وحوافز "ما يجعله الاعلى اجرا في البطولة الايطالية".

واعتبرت الصحيفة أن هذه الصفقة ستشعل الصراع على البطولة، فيما اعتبرت "كورييري ديلا سيرا" أن "بامكان ميلان الفوز بالبطولة الإيطالي ةمع بونوتشي".

ويعتبر انتقال بونوتشي الذي قرر البقاء في ايطاليا وعدم اللعب في انكلترا (كان مانشستر سيتي من أكثر المهتمين به) لأسباب عائلية، اولى الصفقات الكبرى في الدوري الإيطالي لهذا الموسم، وكان بمثابة المفاجأة أن يوافق يوفنتوس على التخلي عن خدمات لاعب من هذا الطراز.

وعزت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" اسباب رحيل بونوتشي عن فريق "السيدة العحوز" الى توتر في العلاقة مع المدرب ماسيميليانو اليغري بعد نهائي عصبة ابطال أوروبا الذي خسره النادي الإيطالي أمام ريال مدريد الإسباني 1-4 في اوائل يونيو.

وأشارت وسائل اعلام عدة الى أن الإشكال وقع خلال استراحة شوطي النهائي الذي أقيم في كارديف حين كان التعادل سيد الموقف 1-1، إذ دخل بونوتشي في مشادة مع بعض زملائه، لاسيما شريكه في خط الدفاع اندريا بارزالي.

وبعدما اعتاد يوفنتوس على تصدر العناوين في سوق الانتقالات خلال المواسم الأخيرة، كما فعل الموسم الماضي حين خطف خدمات الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي والبوسني ميراليم بيانيتش من روما، ناب ميلان عنه في بداية سوق الانتقالات الصيفية وأضعفه كثيرا بانتزاع خدمات بونوتشي.

وسيدافع بونوتشي عن الوان ميلان بعد أن سبق له الدفاع عن الجار اللدود انتر الذي أحرز معه لقب البطولة موسم 2005-2006 بعد أن جرد يوفنتوس منه بسبب فضيحة التلاعب بالنتائج.

وبدأ بونوتشي مسيرته الاحترافية مع انتر عام 2005 ثم تنقل بين تريفيزو وبيزا على سبيل الاعارة من "نيراتزوري" قبل أن يترك الأخير نهائيا في 2009 من أجل الالتحاق بباري قبل الوصول الى يوفنتوس عام 2010 بعقد لأربعة أعوام مقابل 15,5 مليون اورو.

ويعتبر انتقال بونوتشي الى ميلان محاولة هامة من الملاك الصينيين الجدد للنادي اللومباردي من أجل اعادة الحياة له بعد تقهقره في المواسم الأخيرة وفشله في احراز لقب الدوري منذ 2011 وغيابه عن المشاركة القارية في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وباع رئيس الوزراء الايطالي الاسبق سيلفيو برلوسكوني منتصف ابريل الماضي النادي اللومباردي الى مستثمرين صينيين وضعوا هدفا ادنى هو تأهل الفريق الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي فاز فيها آخر مرة عام 2007.

وينشط ميلان في سوق الانتقالات الصيفية، وضم حتى الان لاعب الوسط التركي هاكان كالهانوغلو (باير ليفركوزن الالماني) والايطاليين الظهير الايمن اندريا كونتي (اتالانتا) وقلب الدفاع ماتيو موساكيو (فياريال الاسباني) ولاعب الوسط الدفاعي الايفواري فرانك كيسي (اتالانتا) والمهاجم البرتغالي اندري سيلفا (بورتو) والظهير الايسر السويسري-التشيلي ريكاردو رودريغيز (فولفسبورغ الالماني)، فضلا عن تمديد عقد حارسه الشاب جانلويجي دوناروما.

وتشير الصحف الايطالية ايضا الى ان قائد لاتسيو، الدولي الارجنتيني لوكاس بيليا، اصبح قريبا من التوقيع على كشوف ميلان.