أعرب المدرب الجديد لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم إرنستو فالفيردي الاثنين، عن عدم استعجاله ضم أي لاعب الى النادي الكاطالوني للموسم المقبل، مشيدا بلاعبيه الحاليين لاسيما الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وفي مؤتمر صحافي عقده في برشلونة، أكد المدرب ردا على سؤال عن التعاقد مع لاعب الوسط الايطالي لنادي باريس سان جرمان الفرنسي ماركو فيراتي "أنا اكثر من سعيد بالطريقة التي تسير بها الامور. سعيد باللاعبين وعملهم واسلوبهم".

وتابع فالفيردي الذي خلف لويس انريكي على رأس الادارة التقنية للفريق الكاطالوني نهاية الموسم المنصرم "انا فعلا لا اهتم بأي لاعب في اي ناد آخر (...) حتى اذا ناقشتم في حاجتنا الى دعم الفريق في بعض المراكز"، مشيرا الى ان برشلونة لم يتلق أي عرض من ناد آخر لضم أحد لاعبيه.

أضاف "بالنسبة إلي، أفضل التعاقدات هم اللاعبون في فريقي حاليا".

وتردد اسم لاعب الوسط الايطالي (24 عاما) بقوة للانتقال الى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية. وكشف رئيس النادي الكاطالوني جوسيب ماريا بارتوميو في يوليوز ان اللاعب "يود الانضمام" الى النادي الكاطالوني، الا ان سان جرمان لا يرغب في بيعه.

ويسعى برشلونة الى استعادة لقب الدوري الاسباني واحراز عصبة ابطال اوروبا اللذين أحرزهما غريمه ريال مدريد في الموسم المنصرم.

واعتبر فالفيردي ان ثلاثي هجوم برشلونة المكون من ميسي ونيمار والاوروغوياي ليس سواريز، يشكل "عاملا كبيرا في ونيمار، ثلاثي الهجوم في برشلونة، يشكلون "عاملا كبيرا في تخويف منافسينا".

وشدد على ان "ميسي لاعب فريد وسيتألق في اي مركز يلعب فيه. سيستمر بالدور الذي كان يؤديه، سيستمر بالقيام بذلك بشكل جيد جدا".

وشهدت علاقة ميسي بأنريكي توترا في الموسمين الماضيين، بعدما قرر المدرب سحبه أكثر الى وسط الملعب، ولاحقا نحو الجهة اليمنى. الا ان فالفيردي شدد على الحاجة الى ميسي "كمبدع في صناعة الفرص وهداف ينهيها، حيث يمكنه فعلا صنع الفارق".

وتحدث ايضا عن المهاجم البرازيلي بقوله "بالنسبة الى نيمار، هو يقوم بدوره الحالي جيدا، على رغم انه يمكنه تأدية أدوار أخرى".

وتعاقد برشلونة استعدادا للموسم الجديد مع لاعب واحد هو جيرار ديلوفوي قادما من ايفرطون، واعلن انه توصل الى اتفاق مع بنفيكا بطل البرتغال لضم الظهير الأيمن الدولي نيلسون سيميدو.

ويغادر برشلونة في 19 يوليوز الى الولايات المتحدة في جولة استعدادية للموسم المقبل، يخوض خلالها مباريات ضد يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وغريمه ريال مدريد في اطار "كأس الأبطال".