قال نادي ميلانو عبر موقعه على الإنترنت اليوم الخميس إنه أكمل إجراءات التعاقد مع المدافع ليوناردو بونوتشي من يوفنتوس بطل ايطاليا لكرة القدم لمدة خمس سنوات.

وانضم الدولي الإيطالي الذي شارك في 70 مباراة مع المنتخب لميلانو مقابل 42 مليون اورو (48.3 مليون دولار) بعد اجتيازه الفحص الطبي الأسبوع الماضي.

وقضى اللاعب البالغ عمره 30 عاما سبع سنوات مع يوفنتوس شارك خلالها في 319 مباراة وحصد ستة ألقاب للبطولة على التوالي.

وقال ناديه الحالي "من منافس يتمتع باحترام كبير إلى تدعيم الفريق الأحمر والأسود.. مرحبا ليو. وقع اللاعب عقدا مع النادي ينتهي في 30 يونيو 2022".

وانفصل بونوتشي عن زميليه في يوفنتوس جيورجيو كيليني حيث لعب الثلاثي في دفاع بطل إيطاليا منذ 2010 وساعدوا الفريق في الفوز باللقب في آخر ستة مواسم.

وتأهل يوفنتوس أيضا إلى نهائي عصبة أبطال أوروبا مرتين في اخر ثلاثة مواسم وخسر في المرتين أمام برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

ووصفه فينشنزو مونتيلا مدرب ميلانو بأنه أحد أفضل المدافعين في العالم إلى جوار سيرخيو راموس لاعب منتخب اسبانيا.

وقال مونتيلا "هو لاعب يملك خبرة دولية. بالنسبة لي تدريبه حلم تحقق".

وفاجأ قرار بونوتشي بالرحيل عن يوفنتوس المهيمن على الكرة الإيطالية والذي حقق معه الكثير من النجاحات في السنوات الأخيرة إلى ناد تراجع إلى منتصف ترتيب البطولة مؤخرا الكثير من المراقبين الذين توقعوا انتقاله إلى أحد الأندية الكبرى في إنجلترا أو اسبانيا بدلا من ذلك.

وأنفق ميلانو الكثير من الأموال على صفقات اللاعبين منذ بيعه في ابريل الماضي إلى مجموعة اقتصادية صينية مقابل 740 مليون يورو.

وتعاقد النادي أيضا مع المهاجم البرتغالي أندري سيلفا ولاعب الوسط التركي والمتخصص في تسديد الركلات الحرة هاكان شالهان أوغلو والظهير الأيسر السويسري ريكاردو رودريغيز ولاعب الوسط الأرجنتيني لوكاس بيليا.

وبلغ مجموع انفاق النادي على صفقاته الجديدة 189.5 مليون اورو وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص مقارنة بحصيلة بلغت 22 مليون اورو من بيع اللاعبين.

وتعاقد النادي الإيطالي أيضا مع لاعب الوسط فرانك كيسي (20 عاما) القادم من كوت ديفوار ،أحد أبرز المواهب الشابة الصاعدة، على سبيل الإعارة من أتلانتا.

وأنهى ميلان الموسم الماضي في المركز السادس في الدوري ليتأهل إلى اوروبا ليغ وينهي غيابا عن المسابقات الأوروبية دام ثلاثة مواسم.