خرج الفتح الرباطي المغربي من أولى مبارياته بالبطولة العربية بنتيجة طيبة بعد التعادل المتأخر مع نادي الزمالك 2/2، وذلك بعد أن كان قد تقدم عبر لامين دياكيتي، قبل أن يعود الزمالك بهدفين لباسم مرسي وشيكابالا لكن نجح المهاجم الإيفواري في الاخير في تعديل المسار بهدف التعادل المستحق.

تقدم لامين دياكيتي للفتح الرباطي في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعد كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء بعد تشتيت سىء من الدفاع ليقابلها دياكيتي في شباك الشناوي والزمالك مبكرًا.

ورغم البداية الجيدة للفريق الأبيض لكن مستواه تراجع بمرور الوقت بصورة كبيرة وقل النشاط في الثلث الأخير وزاردت إصابة أحمد رفعت من تأزم موقف الزمالك مع دخول الوافد الجديد القديم "إبراهيم عبد الخالق مكانه". بينما اعتمد الفتح الرباطي على الحفاظ والدفاع على تقدمه في النتيجة بأداء مقتصد ولكن عند الدقيقة 40 نجح باسم مرسي في الحصول على ضربة جزاء بعد لمسة يد من المهدي باسل ونجح باسم في التصدي لها بنجاح ليُنهي الزمالك الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

شهد الشوط الثاني في بداياته أداءًا سلبيًا من الطرفين رغم دخول حازم إمام كجناح أيمن في تشكيلة الزمالك، ولكن عند الدقيقة 64 سجل الزمالك الهدف الثاني بطريقة رائعة للغاية عن طريق شيكابالا بعد هجمة مرتدة لُعبت سريعًا ووصلت لشيكا يسار منطقة الجزاء ليستقبلها ويسجلها بيسراه ممتازة في شباك الحارس.

ضغط الفريق المغربي بعد تأخره في النتيجة 1/2 وانكمش الزمالك الذي قرر مدربه إيناسيو إخراج صاحب الهدف الثاني شيكابالا وإدخال طارق حامد.

حاول الزمالك تقليل الضغط على مناطقه في آخر عشرة دقائق ولكن ركونه المتتالي والمتواصل للدفاع وإفساد اللعب تسبب في قبول مرماه لهدف ثانٍ عن طريق دياكيتي مرة أخرى قبل النهاية بقليل.

بل وحاول بعد ذلك فريق الفتح الرباطي أن يسجل الهدف الثالث مع عودة الزمالك بكامل صفوفه لمنطقته للدفاع عن نقطة التعادل وبالفعل نجح في إنهاء المباراة سالمًا دون أن يخسر أمام جماهيره.

غول