أعلنت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية الاثنين أنها بدأت إجراء تأديبياً بحق رئيس جامعة كرة القدم آنخل ماريا فيار، ما قد يؤدي إلى إيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي اعتباراً من الثلاثاء.

ويطال هذا الإجراء الذي فتح بناء على طلب المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة، فيار ونائبه خوان بادرون، وذلك وفقاً لقرار المحكمة الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه.
وتسمح هذه الإجراءات التأديبية للمجلس الأعلى للرياضة بتعليق مهام الرجلين الموقوفين منذ الأسبوع الماضي على خلفية تحقيق في قضايا فساد واختلاس أموال من الجامعة.
وفي حال قررت الهيئة التنفيذية في المجلس الأعلى للرياضة الثلاثاء إيقاف فيار ونائبه عن العمل، يمكن لهذا القرار أن يدخل حيز التنفيذ ويبقى سارياً إلى حين البت بالدعوى أمام المحكمة الادارية الرياضية.
وأكد متحدث باسم المجلس ان الهيئة قد تقرر معاقبة فيار (67 عاماً) ونائبه أو عدمه، وحتى إقصاء رئيس الجامعة من منصبه الذي يشغله منذ العام 1988، وأعيد انتخابه فيه في ماي الماضي.
إلا أن المحكمة الادارية أشارت إلى أنها ستنتظر حكم المحكمة الوطنية المسؤولة عن القضية من الناحية الجنائية، لإصدار قرارها في الشكوى المقدمة من قبل المجلس الأعلى للرياضة.
وأكد متحدث باسم الأخير أن إيقاف فيار "لن يؤثر على عمل الجامعة الإسبانية لكرة القدم"، لأنه حينها سيتم استبداله تلقائياً بشخص آخر.
وأوقفت الشرطة فيار ونجله غوركا ومسؤولين اثنين في الجامعة، الثلاثاء الماضي في إطار التحقيق بقضايا تشمل استغلال نفوذه لاختلاس أموال من أرصدة الجامعة المحلية.
ومثل الموقوفون الخميس أمام قاض قرر حبسهم احتياطياً.