أكمل نادي وست هام يونايتد الإنجليزي رسميا صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" من باير ليفركوزن الألماني مقابل 17,9 مليون اورو (20,8 مليون دولار). 

وسبق لوست هام أن أعلن قبل أيام عن توصله الى اتفاق مع ليفركوزن بشأن مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الذي وقع عقدا لثلاثة أعوام وسيسافر في الأيام القليلة المقبلة الى المانيا للالتحاق بزملائه الجدد الذين يحضرون للموسم الجديد. 

وانضم تشيتشاريتو (29 عاما) للوافدين الجدد الى وست هام، بعد ضم النادي اللندني للحارس الدولي جو هارت (من مانشستر سيتي على سبيل الاعارة) والمدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا (كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع سيتي ايضا) والجناح النمسوي ماركو ارناوتوفيتش (من ستوك سيتي). 

وسيكون وست هام التجربة الإنجليزية الثانية للاعب المكسيكي الذي انضم من ديبورتيفو غوادالاخارا الى مانشستر يونايتد الانجليزي في 2010، وأمضى مع الأخير أربعة مواسم (سجل 59 هدفا في 157 مباراة) قبل الانتقال الى ليفركوزن بعد موسم إعارة الى ريال مدريد الاسباني (2014-2015). 

وأحرز تشيتشاريتو لقب البطولة الانجليزية الممتازة مرتين مع مانشستر يونايتد خلال عهد مدربه السابق "السير" أليكس فيرغوسون، وسجل 28 هدفا في 54 مباراة لعبها مع باير ليفركوزن في الموسمين الماضيين.