اكد مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم البرتغالي جوزي مورينيو الثلاثاء انه محافظ على هدوئه حتى لو ان المسؤولين في النادي لم يتوصلوا بعد الى التعاقد مع آخر لاعبين يأمل بضمهما الى الفريق.
وقال مورينيو عشية المباراة الودية الاخيرة لفريقه ضد برشلونة الاسباني ضمن الكأس الدولية للابطال بنسختها الاميركية في لاندوفر بالقرب من واشنطن "احب لاعبي. احب مجموعتي وانا هادىء" بخصوص موضوع الانتقالات.
واضاف "انتظر فقط انباء سارة. إد وودوارد (المدير العالم ليونايتد) يتولى الموضوع وقد ضم (السويدي فيكتور) ليندلوف و(البلجيكي روميلو) لوكاكو. هو يعرف اني اريد لاعبين آخرين، لكنه يعرف ايضا اني متفهم واني على ادراك تام بوضع السوق".
وتابع "اذا لم يستطع النادي ضم لاعبين وانما واحد فقط، ساقبل بالامر".
وضم بطل اوروبا ليغ وسادس الدوري الانكليزي ليندلوف من بنفيكا البرتغالي مقابل 35 مليون اورو، ولوكاكو من مواطنه ايفرتون مقابل 85 مليون يورو، وهو رقم قياسي بين ناديين انكليزيين.
واوضح مورينيو الذي استلم مهمة الاشراف على يونايتد الصيف الماضي، رغباته قائلا "انا سعيد بعناصر الفريق الحالي، لكني اريد لاعب وسط يعطيني مزيدا من الخيارات ويعطي الفريق مزيدا من التوازن، ومهاجما يستطيع اللعب في الجهتين (اليسرى واليمنى) لكي تتعدد لدينا الخيارات ايضا في هذا المركز".
ولم يرغب مدرب تشلسي الانكليزي وريال مدريد الاسباني سابقا اعطاء اسماء، في وقت يعتبر فيه الشاب كيليان مبابي مهاجم موناكو بطل فرنسا، مطلوبا بقوة خصوصا من قبل النادي الملكي بطل اسبانيا.
واوضح في هذا الشأن "لا اتكلم أبدا عن لاعبين غير مرتبطين بعقد مع فريقي. لا احب ان يتحدث اي مدرب عن لاعبينا لان ذلك ليس صحيحا".
وعن ايقاف المدافع الدولي الايفواري اريك بايي 3 مباريات لطرده في نصف نهائي الدوري الاوروبي في ماي الماضي، اعتبر مورينيو ان العقوبة "قاسية جدا جدا، يكفي ان تكون عقوبته في غيابه عن المباراة النهائية. سنعمل في بداية الموسم على اعادة العداد الى نقطة الصفر".
ولن يستطيع بايي المشاركة مع مانشستر يونايتد في مباراة الكأس السوبر الاوروبية ضد ريال مدريد بطل دوري ابطال اوروبا في 8 غشت في سكوبيي عاصمة مقدونيا.