بعيدا عن كرة القدم والمستطيل الأخضر، فقد اتجه أشهر نجوم كرة القدم إلى استثمار أموالهم سواء من خلال رواتبهم الخاصة أو أرباح الإشهار، في تنفيذ المشروعات التجارية الضخمة التي تزيد من ثرواتهم كما تضمن لهم نجاحا بعد اعتزالهم، وقد اختلفت تلك المشروعات ما بين فنادق وشركات ومطاعم ومزارع ومصانع وتجارة وغيرها من الإستثمارات الأخرى، ولكن الهدف واحد وهو الربح والإستثمار.
وسنسلط الضوء على بعض نجوم كرة القدم العالمية الذين إختاروا الإستثمار واستطاعوا أن يحصدوا أرباحا من وراء مشاريعهم خارج المستطيل الأخضر.

داني ألفيس
إستطاع البرازيلي دني ألفيس الذي وقع حديثا لباريس سان جيرمان الفرنسي أن يملك ضمن استثماراته مع مواطنه ماكسويل مطعما في باريس العاصمة الفرنسية، ويمتلك مطعما آخر يشارك فيه إحدى سيدات الأعمال، واثنين من الطهاة، كما يشتهر داني أيضا بالأزياء الغربية، حيث يملك متجرا للملابس في برشلونه يحمل إسمه، واستطاع ألفيس أن يرفع من مداخيله المالية عبر هذه المشاريع الناجحة.
جيرارد بيكي
يستثمر لاعب برشلونة المدافع الإسباني جيرارد بيكي أمواله خارج ملاعب كرة القدم، فقد استثمر مبلغا كبيرا في تصنيع البرغر البقري والذي يبيعه لبعض مطاعم إقليم كطالونيا وسوبر ماركت كبير، كما يستثمر أمواله في تكنولوجيا ألعاب الفيديو، وقد أسس شركة متخصصة في ألعاب الفيديو عام 2011.
 ديفيد بيكام
إستطاع اللاعب الإنجليزي الشهير ديفيد بيكام أن يقتحم مجال الإستثمار من أوسع أبوابه، فقد أطلق سلسلة مطاعم فاخرة في لندن وأسند مهمة الإشراف عليها للشيف العالمي المعروف «جوردون رامسي»، فضلا أنه كان يقوم بعرض شركات عالمية للألبسة والأحدية والنظارات، حتى العديد يعتبرون أن بيكام إشتهر أكثر خارج المستطيل، وكان له مداخيل كبيرة من استثماراته وعرف كيف يروج لإسمه. 
روماريو دي سوزا
تمكن الأسطورة  البرازيلية روماريو دي سوزا من دخول عالم الإستثمار بعد اعتزاله، وذلك من خلال التفرغ لإدارة سلسلة المطاعم الشهيرة الخاصة به في البرازيل، والتي تستقطب زبائن من جميع طبقات المجتمع البرازيلي وهو ما يشعره بالفخر دائما.
ليونيل ميسي
من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم  لاعب برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي اتجه أيضا إلى عالم الإستثمار من خلال إفتتاح مطعمه الأول في برشلونة والذي أطلق عليه إسم «المنظر الجميل»، وقد تعاقد ميسي مع شركة لإدارة المشروع والتي أكدت مؤخرا أنها بصدد التوسع بإنشاء فروع عدة على مستوى العالم لهذا المطعم، كما خصص ميسي جزء من أمواله في سوق العقارات بتشييد مبان سكنية داخل إسبانيا.
كريستيانو رونالدو
المعروف عن النجم البرتغالي ونجم ريال مدريد أنه يمتلك الكثير من السيارات الفارهة والمنازل الفاخرة، وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه اتجه إلى عالم الإستثمار من خلال افتتاح سلسلة من الفنادق العملاقة في مسقط رأسه لشبونة بالبرتغال والمغرب، وقد افتتح فروعا أخرى له في نيويورك أيضا.
أندريا إينييستا
بدأ إنييستا منذ عام 2010 بإنتاج مشروبات روحية تحمل إسمه، كما بدأ بالتوسع من خلال إنتاج زيوت تحت علامة تحمل اسم «كورازون لوكو»، وقد ورث عن أبيه تجارة النبيذ والخمور بمدينة فوينتيالبيا، وامتد نشاطه لزراعة العنب أيضا.
نيمار جينيور
النجم البرازيلي نيمار جونيور الذي لمع في السنوات الأخيرة في عالم كرة القدم، يدير مع والده واحدة من أكبر الشركات التي ترعى العديد من نجوم الرياضة والفن في قارة أمريكا اللاتينية بوجه عام والبرازيل بوجه خاص، وهي شركة «NR» ولها الكثير من الفروع في أكثر من دولة وتصل أرباحها السنوية إلى 30 مليون يورو.
الدون كافأ أسرته بإيبيزا
منتشيا بموسمه الرائع الذي توجه بحصاد وفير نصبه ملكا لأوروبا بعد التتويج باللقب الأغلى للعصبة، وكأكبر هداف في تاريخ المسابقة، الدون رونالدو اختار جزيرة «إيبيزا» ليبتعد عن صخب الملاعب وضجيج الضرائب، ليستعد لموسمه الجديد رفقة الريال الذي سيلحق به بالولايات المتحدة الأمويكية وفارضا على أسرته إنضباطا عسكريا رائعا.