يأمل يورغن كلوب مدرب ليفربول في إضافة الانضباط الدفاعي لتشكيلة فريقه قبل انطلاق البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم وقال إنه يجب التوقف عن استقبال أهداف سهلة وذلك عن طريق العمل الجماعي للخط الخلفي.

ونجح ليفربول بفضل النزعة الهجومية في تسجيل 78 هدفا في الدوري الموسم الماضي لكنه استقبل 42 هدفا وهو ما يزيد عن معظم المنافسين على مراكز المقدمة.

وقال كلوب لموقع النادي "يجب أن ندافع في مواقف مختلفة بشكل أفضل ولا نفكر في المشكلات التي يمكن أن نتسبب فيها للمنافس بسبب اللاعبين المتاحين لدينا".

وأضاف "مع وجود لاعبين أصحاب إمكانيات ومهارات كبيرة يكون لدينا الكثير من الخيارات الهجومية لكن أهم شيء هو اللعب بأسلوب منظم وإلا لن نملك فرصة ولقد شعر كثيرون بذلك إذ يمكن الاستحواذ على الكرة بنسبة 80 بالمئة ثم من موقف واحد تصبح النتيجة 1-صفر للمنافس".

وشعر كلوب بالإحباط أيضا بسبب ضعف دفاع الفريق في الكرات الثابتة وطالب لاعبيه بتطوير مستواهم بشكل كبير خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

وقال المدرب الألماني البالغ عمره 50 عاما "لا أريد إعادة الحديث عن الكرات الثابتة لأن المشكلة ليست في الكرات الثابتة بل في الكرات المرتدة من الكرات الثابتة ورميات التماس وبعض الأشياء من هذا القبيل".

وأضاف "لقد مللت من هذا الحديث. نحن ندافع بشكل جيد لكن في مثل هذه اللحظات يجب أن نكون في حالة أفضل وهذا هدفنا الرئيسي".

ويبدأ ليفربول مشواره في الدوري اللعب مع واتفورد في 12 غشت.