عاد الدولي البوسني السابق حسن صالح حميدزيتش الى بايرن ميونيخ الألماني كمدير رياضي، وهو المنصب الشاغر منذ يوليوز 2016، بعد رحيل ماتياس زامر بسبب مشاكل صحية.

ووقع البوسني (40 عاما) عقدا لثلاثة أعوام مع بطل المانيا الذي دافع عن ألوانه كلاعب من 1998 حتى 2007، وتوج معه بألقاب عدة أبرزها البطولة المحلية ست مرات ولقب عصبة أبطال أوروبا وكأس الانتركونتيننتل عام 2001.

وجاء الإعلان عن عودة صالح حميدزيتش الى بايرن عبر رئيسه التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه الذي قال ان الصربي "سيكون الرجل المسؤول خلال الأعوام الثلاثة القادمة".

وأكد رئيس النادي البافاري أولي هونيس انه "لن تكون ثمة مفاوضات على العقود دون وجود حسن صالح حميدزيتش على الطاولة".

ووصف بايرن لاعبه السابق بشخص يعرفه النادي تماما لأنه خاض معه أكثر من 300 مباراة قبل الانتقال الى يوفنتوس الإيطالي (2007-2011). واختتم صالح حميدزيتش مشواره الكروي في المانيا حيث دافع عن الوان فولفسبورغ لموسم 2011-2012.

وسمي صالح حميدزيتش هذه السنة سفيرا للنادي البافاري ورافقه في جولته الآسيوية الأخيرة، الا انه لم يكن الخيار الأول لمنصب المدير الرياضي لأن هونيس كان يأمل في إيلاء المنصب لفيليب لام، القائد السابق للنادي البافاري الذي اعتزل في نهاية الموسم المنصرم.

ولم تنجح مساعي بايرن في إقناع لام بالانتقال من أرض الملعب الى مكاتب الادارة. وأعلن الظهير الأيمن الدولي السابق بشكل مفاجىء في فبراير الماضي اعتزاله بنهاية الموسم، رافضا في الوقت نفسه، أقله في المرحلة الحالية، عرض النادي لتولي منصب إداري.