تجرى اليوم الخميس، بمدينة الإسكندرية (مصر)، مباراة نصف نهاية منافسات البطولة العربية للأندية لكرة القدم بين فريق الفتح الرباطي والترجي التونسي في كلاسيكو شمال إفريقيا بنكهة عربية.

وبلغ الفتح الرباطي دور نصف النهاية بتصدر المجموعة الثانية، بعدما حقق التعادل في افتتاح منافسات مجموعته مع الزمالك المصري 2-2، واكتساحه النصر السعودي برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع العهد اللبناني 1-1. 

أما الفريق التونسي فقد بلغ دور نصف النهاية في المجموعة الثالثة، بعد فوزه على الهلال السعودي 3-2، وعلى نفط الوسط العراقي 1-0، وعلى المريخ السوداني 2-0. 

ووصف وليد الركراكي مدرب الفتح الرباطي المباراة التي ستجمع فريقه بالترجي التونسي,اليوم الخميس،بـ"مباراة ملاكمة " بين فريقين يلعبان بنفس الأسلوب تقريبا.

واعتبر المدرب المغربي في تصريحات صحفية أن هذه المباراة ستكون "صعبة بكل تأكيد ويزيد من صعوبتها الضغط الواقع على لاعبي الفريق المنافس وجهازه التقني بوصفه أحد المرشحين لبلوغ الدور النهائي للبطولة".

ويرى وليد الركراكي، أن الضغط سيكون على فريق الترجي وليس على لاعبي فريقه، وأن الفتح الرباطي ليس فريقا صغيرا حيث سبق له الفوز بكأس العرش والبطولة النغربية كما تأهل للكونفيدرالية وكان منافسا شرسا لجميع الفرق.

وأبرز أن اللعب أمام الفرق القوية يمنح لاعبي الفتح دفعة قوية للفوز، مشيرا إلى أنه يتمنى دائما مواجهة الفرق المرشحة للبطولات.

ويشارك في البطولة العربية للأندية لكرة القدم التي انطلقت أطوارها يوم 22 يوليوز الماضي، والتي تحتضنها فضلا عن القاهرة مدينة الإسكندرية ، 12 فريقا من 10 دول عربية من بينها المغرب