الحكم إغتال المباراة بطرد البطاش وفوزير
توقف حلم الفتح في دور النصف في البطولة العربية بعد خسارته اليوم في دور النصف نهائي في مباراته ضد الترجي التونسي بهدفين لهدف.
وكان الفتح الرباطي قد أنهى الشوط الأول من مباراته التي جمعته بالترجي التونسي برسم نصف نهائي كأس البطولة العربية بهدف السبق الذي سجله حمزة السمومي في الدقيقة 28 بعد أن إخترق منطقة العمليات وراوغ المدافعين وسدد بنجاح ليعلن عن أولى أهداف المباراة.
وكان الترجي التونسي قريبا من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة وبخاصة من طرف أنيس البدري في الدقيقة 19 و في الدقيقة 36 عندما سدد فرداني ساسي من خارج منطقة العمليات لكن القائم الأفقي ناب عن الحارس أيمن مجيد، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما سدد فخر الدين بنيوسف لكن الحارس أيمن مجيد تعملق وتصدى للكرة لينتهي الشوط الأول بهدف السبق للفتح.
وخلال الشوط الثاني ضغط الترجي التونسي منذ البداية بحثا عن هدف التعادل وتأتى له ذلك في الدقيقة 47 عندما تحصل على ضربة خطأ تكلف بتنفيذها العميد فريد شمام الذي أسكن الكرة في الشباك بعد خروج خاطئ للحارس أيمن مجيد الذي يتحمل كامل المسؤولية في هذا الهدف.
بعد ذلك أصبحت الأفضلية للترجي التونسي بعد أن تراجع أداء الفريق الرباطي والذي إرتكب العديد من الأخطاء على مستوى خط الدفاع الشيء الذي جعل المدرب وليد الركراكي يغير نايف أكرد ويدخل مكانه المهدي خالص في الدقيقة 50.
الدقيقة 66 ستعرف متغيرا في المباراة عندما وجه الحكم الورقة الصفراء الثانية للمهدي البطاش وبالتالي يغادر المباراة، ليلعب الفتح الرباطي منقوصا.
وبرغم المجهودات التي قام بها لاعبو الفتح الرباطي في الدقائق المتبقية إلا أن الفعالية كانت تغيب على مستوى خط الهجوم بدليل أن المحاولات غابت عنه في الشوط الثاني.
ظلت الأفضلية للترجي التونسي وظل الفتح الرباطي يتصدى لكل محاولاته وقد وجد صعوبة كبيرة في بناء هجوماته.
وكاد الترجي التونسي أن يسجل الهدف الثاني في الوقت القاتل بسبب خطأ فادح للحارس أيمن مجيد لولا الألطاف الإلاهية، لتنتهي المباراة في وقتها القانوني بالتعادل هدف لكل فريق، ليلتجئ الفريقان للشوطين الإضافيين.
الدقيقة 95 من الشوط الإضافي الأول الترجي التونسي يتحصل على ضربة جزاء بسبب إرتكاب فوزير خطأ في حق أنيس البدري وينفذها طه الكنيسي ويعلن عن الهدف الثاني للترجي وبعدها مباشرة تم طرد طه الكنيسي بعد أن طرد الحكم البطاش وفوزير من صفوف الفتح الذي لعب بتسعة لاعبين مع إرتكاب عدة أخطاء من طرف الحكم الذي أنذر كل لاعبي الفتح الرباطي.
ليتوقف حلم الفتح في دور النصف ويصعد الترجي للنهاية التي سيواجه فيها الفيصلي الأردني.